اخبار عدنمحليات

وزير #الزراعة يترأس اللقاء التشاوري الموسع للقطاع السمكي

8888
Aa

عدن (حضرموت21) خاص 

ترأس وزير الزراعة والري و الثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري، يوم الأربعاء، اللقاء التشاوري الموسع لقيادات الوزارة في القطاع السمكي ورؤوساء الهيئات العامة للمصائد السمكية في خليج عدن و البحر العربي والبحر الأحمر و المهرة، المنعقد على مدى يومي الأربعاء و الخميس 17 و 18 نوفمبر الجاري.

وافتتح الوزير السقطري اللقاء الموسع الذي يأتي إمتدادا للقاءات واجتماعات مصغرة عقدت على مدى الأيام السابقة، بالتذكير على أهمية ما خرجت به اللقاءات المصغرة السابقة من مقترحات وإجراءات هامة لتطوير منظومة العمل وتفعيل الرقابة وتنمية الإيرادات والإرتقاء بالقطاع السمكي.

وأكد السقطري على بلورة كافة الأفكار والمقترحات المطروحة والتي تم مناقشتها، لتشكل نواة للعمل وانطلاقه نحو تحقيق الأهداف المرجوة، مجددا تأكيده على عزم الوزارة وحرصها على دعم مختلف الإحتياجات المطلوبة وفقا لأولويات العمل، وحشد كافة الطاقات و الدعم اللازم للنهوض بالقطاع السمكي وتذليل كل الصعوبات والتحديات الماثلة امامه.

وأستعرض الوزير السقطري في اللقاء الموسع، ما حققته قيادة الوزارة خلال الفترة القريبة السابقة من أعمال وإنجازات، منوهاً بمتابعاته المتواصلة مع رئاسة الوزراء والجهات المعنية لتفعيل الدور الرقابي على النشاط التجاري وتنظيم التسويق المحلي والخارجي، بالإضافة الى التفتيش البحري وتخصيص علاوات للمفتشين.

واستمع الوزير من الحاضرين في اللقاء، الى شرح مفصل عن ابرز الإحتياجات المطلوبة والقضايا المتعلقة بالقطاع السمكي ، والصعوبات التي تعيق بعض الجهود والإدارات وتقف عائقا امام تحقيق النهوض المطلوب لهذا القطاع الحيوي الهام، مبديا تفهمه لكافة تلك الصعوبات والمشاكل، و حرصه الكبير على تذليلها و معالجتها وتجاوزها قريبا، بإذن الله تعالى .

aser

وأُثري اللقاء الموسع، بنقاشات مستفيضة لجملة من القضايا، منها الإصطياد التجاري، ومعداته ، ووسائله المختلفة، المسموحة منها والممنوعة، وتم تطعيم النقاشات بعدد من المقترحات والتوصيات الهامة التي من شأنها تنظيم العمل واساليبه، وتتوافق مع قانون الإصطياد، وتسهيل العمل وتنسيق أطره مع الجهات المعنية في الصناعة و الجمارك.

وفي ختام اللقاء، أثنى الوزير والحاضرون بنجاح اللقاء الموسع وما سبقه من لقاءات مصغرة، وما خرجوا به من قرارات وإجراءات ومقترحات مهمة، من شأنها أن تساعد في تنمية الايرادات وتطوير العمل وتفعيل الدور الحيوي للقطاع السمكي الذي ستنعكس آثاره الإيجابية على الأوضاع الإقتصادية في البلد بشكل عام.

حضر اللقاء الموسع وكلاء وزارة الزراعة والري والثروة السمكية للقطاع السمكي ، ورؤوساء الهيئات العامة للمصائد السمكية في خليج عدن و البحر العربي والبحر الأحمر و المهرة، ومدراء عموم الادارات العامة للقطاع السمكي في الوزارة، بالاضافة الى مدير عام مكتب الوزير و سكرتيره الخاص.

وعقب الاجتماع ، كرّم معالي الوزير سالم السقطري، رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر العربي، المهندس يسلم سعيد عمر بابلغوم، بدرع شكر وتقدير تذكاري، عرفانا بجهوده المبذولة في سبيل النهوض بالهيئة وإستعادة أصولها وممتلكاتها.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: