مجتمع مدنيمحليات

مؤسسة #متطوعون تختتم البرنامج التدريبي للفرق التطوعية بمدينة #المكلا

8888
Aa

المكلا (حضرموت21) خاص – محمد بالحمان

بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية، وتحت شعار ”التطوع رسالة سلام“ بمناسبة قدوم اليوم العالمي للتطوع الذي يصادف 5 ديسمبر ، اختتمت مؤسسة متطوعون البرنامج التدريبي «إعداد المتطوع المحترف» بمشاركة 20 فريق متطوع والذي عقد بقاعة نادي متطوعون على مدى أربعة أيام متتالية .

وقال مدير مؤسسة متطوعون الأستاذ محمد خالد الخامر في كلمته في حفل الختام أن البرنامج الذي أقيم بالتعاون مع مؤسسة صلة للتنمية يهدف إلى تأهيل العاملين بالمجال التطوعي، لا سيما المتعلقة بالإدارة المتميزة في التعامل مع المتطوعين.

واضاف الخامر أن البرنامج ركز على تعزيز مفهوم المتطوع الشامل وتزويده بالمهارات التي تعينه على أداء مهمته الإنسانية بإتقان ، ما يمكنه من القيام بواجبه تجاه وطنه ومجتمعه الحضرمي لتحقيق الأهداف المنشودة من الأعمال التطوعية .

وأشار إلى أن البرنامج تضمن عدة محاور منها تعريف المتطوع بالمبادئ الأساسية للعمل التطوعي، وشرح ميثاق التطوع وأهميته في مسار العمل التطوعي للفرق والملتقيات التطوعية، وإلقاء الضوء على السمات الشخصية التي يجب أن يتمتع بها العاملون في هذه الفرق التطوعية .

وأكد أن فعالية المبادرات الإنسانية التي سيشارك فيها 20 فريق متطوع سوف تنطلق لكي يتم تقييم أعمال الفرق من قبل الفريق الإداري في حفل الختام الذي سيقام بالمسرح الوطني بالمكلا .

aser

وفي ختام الحفل، كرم أحمد باشماخ مختص البرامج التعليمية ومدرب البرنامج شادي مسجدي المتدربين بشهادات مشاركة في البرنامج التدريبي ، حاثين المتدربين الإستفادة وتطبيق ما تلقوه من محتوى البرنامج .

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: