صحة

أفضل وصفة حساء بالخضار لتعزيز الطاقة والتخلص من آلام #الجسم

8888
Aa
(حضرموت21) صحة 
في حياتنا اليومية، غالبًا ما نعاني من مشاكل صحية شائعة مثل آلام الجسم وآلام المفاصل والعضلات والصداع والتعب والإرهاق. لكن معظمنا غالبًا ما يتجاهل هذه المشكلات من خلال إلقاء اللوم على تغيير الموسم أو نمط الحياة، دون أن نعرف أن بعض هذه المشكلات اليومية الشائعة هي نتيجة لنقص العناصر الغذائية.

ومن هذا المنطلق، أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا، وصفة حساء خضروات بسيط يمنح الجسم التوازن الصحيح من العناصر الغذائية، ويلبي احتياجاته اليومية منها، على النحو التالي:

المكونات

لتحضير حساء الخضار الصحي، نحتاج لحبة شمندر، حفنة من الفاصوليا الخضراء، 4-5 فصوص من الثوم، عدس منقوع، 1 جزرة، 1 بصلة، 2 طماطم متوسطة، حفنة من أوراق السبانخ الصغيرة، 1 كوب بروكلي، 1 كوب مبشور من البابايا الخضراء المفرومة والملح والفلفل حسب الذوق، 1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو الزبدة.

طريقة التحضير
اغسلي الخضار ونظفهيا وقطّعيها وضعيها في طنجرة الضغط.
أضيفي الخضار مع الماء والملح والفلفل. قوم بطهي الخضار بطنجرة الضغط لمدة 2-3 صفارات.
بمجرد طهي الخضار، قومي بهرسها. بعد ذلك، سخني مقلاة وأضيفي ملعقة كبيرة زبدة أو زيت زيتون، ثوم، زنجبيل، ملح وفلفل. إذا أضفت الملح والفلفل أثناء الغليان، اضبطي كمية البهارات حسب ذوقك.
أضيفي الخضار المهروسة مع المرق واتركيها تنضج لمدة 3-4 دقائق، ثم أضيفي حفنة من أوراق الكزبرة واستمتعي بها.
ما الذي يجعل حساء الخضار هذا صحيًا جدًا؟
يشتمل حساء الخضار الشتوي البسيط هذا على مزيج صحي من الخضار الطازجة والموسمية الغنية بمضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات. الشمندر والجزر من الخضار الجذرية، وهي غنية بالبيتا كاروتين وفيتامين A و C، وحمض الفوليك والحديد والبوتاسيوم، مما يساعد في خفض ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب ومضادات الأكسدة تساعد في تجديد الخلايا.

المكونات الأخرى لهذا الحساء مثل البابايا النيئة والبروكلي والسبانخ هي مصادر كبيرة للألياف الغذائية وفيتامين B6 و E ووجود مضادات الأكسدة في البابايا الخضراء يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب لأنه يمنع أكسدة الكوليسترول الذي قد يؤدي إلى انسداد في الشرايين.

علاوة على ذلك، فإن وجود مضادات الأكسدة التي تسمى اللايكوبين في الطماطم يساعد في منع الضرر الناجم عن الجذور الحرة ومحتوى الألياف والبوتاسيوم وفيتامين C، والكولين في الطماطم يحسن صحة القلب ويقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.

أخيرًا، تساعد إضافة الثوم والزنجبيل في تقليل الالتهابات وآلام الجسمK ومركبات الكبريت العضوي والزنجبيل تعتبر رائعة لبناء المناعة وتعزيز التمثيل الغذائي ومكافحة الأمراض الموسمية.

aser

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: