اخبار المجلس الانتقاليمحليات

الملتقى #الجنوبي للثقافة والفنون ينظم حفل إشهار الفرقة الوطنية للطفل الجنوبي

8888
Aa

عدن (حضرموت21) خاص 

نظمت مؤسسة الملتقى الجنوبي للثقافة والفنون، اليوم الأحد، في العاصمة عدن، حفل اشهار الفرقة الوطنية للطفل الجنوبي، برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، تحت شعار “نحو استعادة الهوية الثقافية الجنوبية” بمناسبة اليوم العالمي للطفل وبالتزامن مع قرب احتفالات شعب الجنوب بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال الوطني 30 نوفمبر المجيد.
وفي الحفل, الذي حضره عضوا هيئة رئاسة المجلس، الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، والمحامية نيران سوقي – نائب رئيس الجمعية الوطنية، بالإضافة إلى عدد من رؤساء ونواب رؤساء دوائر الأمانة العامة، ألقى العميد طيار ناصر السعدي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، كلمة نقل في مستهلها للحاضرين تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي. 
وقال السعدي :”أن الطفل يعتبر نواة بذرة بناء الأوطان لتحقيق مستقبل زاهر للشعوب، مشيدا بجهود مدراء المدارس والمعلمين لما قدموه في هذا الحفل عبر طلابهم من الأطفال من لوحات فنية جنوبية تعكس انتمائهم لوطنهم نحو استعادة الجنوب لهويته واستعادة مكانته الريادية بين الأمم كما كان في السابق، ومنها مكانته في حقوق الطفل.
وشدد السعدي أنه في سبيل استعادة الدولة الجنوبية يجب على الجميع العمل بجد والاعتناء والرعاية بالمواهب وبجميع المؤسسات الثقافية ومنظمات المجتمع المدني الجنوبي من أجل هذا الهدف النبيل”، متمنيا في ختام كلمته التوفيق و النجاح لكافة الأطفال والتقدم والنجاح لتحقيق طموحاتهم.
كما ألقى رامي نبيه رئيس مؤسسة الملتقى الجنوبي للثقافة والفنون والتراث، كلمة في الحفل شكر من خلالها قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي على وقوفها إلى جانب الملتقى الثقافي الجنوبي لإشهار الفرقة الوطنية للطفل الجنوبي . 
وأكد نبيه في كلمته أن الملتقى الجنوبي للثقافة والفنون سيعمل جاهداً نحو استعادة الهوية الوطنية الجنوبية، داعيا كافة المؤسسات الثقافية إلى العمل يداً بيد مع المجلس الانتقالي للوصول إلى الأهداف المنشودة المتمثلة باستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة. 
وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية، من بينها وصلات غنائية وطنية، قدمتها فرقة كورال الطفل الجنوبي لأغنية ” يا جيلنا أفرح وغن”، وأغنية “في كل العالم”، وكذلك الوصلة الغنائية الوطنية “سيري يا مواكب “، وقدمت فرقة الفنون الشعبية استعراض فني بعنوان ” نعم نعم للمجلس الانتقالي”، كما شهد الحفل عرضا مسرحيا بعنوان “صانع وطن”، وكذا مشهد تمثيلي لفرقة عرائس الطفل الجنوبي.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: