اخبار المجلس الانتقاليمحليات

تنفيذية #انتقالي حضرموت تعقد اجتماعها الدوري لشهر نوفمبر برئاسة ” المحمدي “

8888
Aa

المكلا (حضرموت21) خاص 

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، يوم الاثنين، اجتماعها الدوري لشهر نوفمبر، برئاسة العميد الركن سعيد أحمد سعيد المحمدي رئيس الهيئة، وبحضور نائبه لشؤون تنسيقية الجامعات، الدكتور حسن صالح الغلام العمودي.

وقدم المحمدي تقريرا عن زيارته للعاصمة عدن ونتائج لقاءاته بقيادات المجلس وفي مقدمتهم الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس، واللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية، والأستاذ فضل الجعدي نائب الأمين العام للأمانة العامة للمجلس.

وأشار المحمدي إلى إن الرئيس عيدروس واللواء بن بريك وقيادات المجلس، يولون حضرموت اهتماما خاصا، ويستجيبون لكل مطالب قيادتها المحلية، لافتا إلى إن كل المشاريع والنشاطات والفعاليات المقدمة من أعضاء الهيئة التنفيذية والهيئات التنفيذية بالمديريات، التي قدمت للرئيس عيدروس والأمانة العامة أثناء الزيارة للعاصمة، تم المصادقة عليها.

 وناقش الاجتماع تقريرا مقدما من مدير الإدارة الاقتصادية، المهندس صالح العليي، عن ارتفاع أسعار المشتقات النفطية بحضرموت، مشيراً إلى إن أسعار الوقود في ساحل حضرموت، لأول مرة تتجاوز الأسعار في العاصمة عدن، لافتا إلى إن هذا الأمر يثير التساؤلات عن أسباب هذه الزيادة التي وصلت إلى 100% في أقل من شهر.

وأوضح التقرير إن انهيار العملة المحلية، هو السبب الرئيسي في الزيادة، لكن انهيار العملة لم يصل إلى هذا الحد من الارتفاع غير المنطقي للأسعار.

aser

وأكد التقرير أن حل المعضلة الاقتصادية وإيقاف تدهور العملة المحلية، مرهون بمدى جدية الدولة وحكومة المناصفة واحساسها بالمسؤولية الملقاة على عاتقها، لافتا إلى أهمية إعادة تشغيل مصفاة عدن، وقيام شركة النفط الوطنية بوظيفتها الأساسية في استيراد المشتقات.

وخلص التقرير إلى عدد من النتائج والتوصيات ، التي من شأنها تعزيز الاستقرار التمويني للمحافظة ، في الظروف الحالية ، بالمشتقات النفطية والمحافظة على الثبات النسبي لأسعارها ،مشيرا في هذا الصدد إلى أهمية فتح باب المنافسة لجميع التجار ، ومنع الاحتكار ، وتفعيل جهاز الرقابة والمحاسبة ، وانتهاج الشفافية ، واتاحة حق الوصول للمعلومات المتعلقة بتعامل شركة النفط الوطنية في المحافظة مع ملف استيراد المشتقات ، وتوقيف الهبات المجانية من المشتقات الممنوحة شهريا لبعض المسؤولين في الأجهزة المدنية والعسكرية والأمنية ..

وأوضح التقرير أن مطالبة البعض للسلطة المحلية بدعم المشتقات النفطية، مطالب غير واقعية، فلن تستطيع موارد المحافظة تحمل مثل هذا الدعم، مؤكدا أن السلطة المحلية، ومن خلال تحملها لمسؤولياتها الاقتصادية والخدمية والرقابية، تستطيع توفير الظروف الملائمة لاستقرار التموين بالمشتقات النفطية وغيرها من السلع والمواد الغذائية.

كما ناقش الاجتماع عددا من المواضيع والتقارير المدرجة في جدول أعماله ، والمستجدات على مستوى حضرموت والجنوب عامة .

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: