أخبار عربيةعربي وعالمي

#البحرين تعلن إحباط عمليات #إرهابية وضبط أسلحة ومتفجرات #إيرانية

8888
Aa

البحرين (حضرموت21) وكالات 

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، اليوم الإثنين، أنها ألقت القبض على ”عناصر إرهابية“ شرعت في التخطيط والإعداد لعمليات إرهابية تستهدف الأمن والسلم الأهلي.

وقالت الوزارة، في تغريدة على حسابها الرسمي في موقع تويتر: ”في إطار الجهود الأمنية لحفظ أمن الوطن وفي عملية أمنية استباقية بالتعاون مع جهاز المخابرات الوطني .. المباحث والأدلة الجنائية: القبض على عناصر إرهابية شرعت في التخطيط والإعداد لعمليات إرهابية تستهدف الأمن والسلم الأهلي“.

وأضافت في تغريدة ثانية: ”وضبط أسلحة ومتفجرات مصدرها إيران لدى تلك العناصر المرتبطة بمجموعات إرهابية موجودة في إيران“.

يذكر أن ضبط الخلية يأتي بعد يومين من زيارة وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إلى البحرين، والتي تعهد خلالها بأن بلاده ملتزمة بمواجهة إيران.

وسعى أوستن، خلال الزيارة للبحرين، إلى طمأنة الحلفاء في الشرق الأوسط بأن إدارة الرئيس جو بايدن ملتزمة بالمنطقة على الرغم من أن واشنطن تحول اهتمامها بشكل متزايد نحو مواجهة الصين.

aser

ولم يتضح مدى تأثير كلمة أوستن على الحلفاء في الشرق الأوسط، لأنه لا يدعمها أي إعلان عن عمليات نشر أخرى أو مبيعات أسلحة جديدة في المنطقة.

وأقر أوستن في كلمة ألقاها في البحرين خلال رحلة إلى الخليج بالمخاوف الموجودة في المنطقة والعالم من أن تكون الولايات المتحدة تركز على التحدي الذي تشكله الصين فحسب، وقال ”لنكن واضحين: التزام أمريكا بالأمن في الشرق الأوسط قوي ومؤكد“.

وقال إن الولايات المتحدة ملتزمة بمواجهة إيران، حتى في الوقت الذي تعمل فيه واشنطن على إحياء الاتفاق النووي لعام 2015.

وأضاف أوستن: ”ما زلنا ملتزمين بالتوصل لنتيجة دبلوماسية للمسألة النووية، لكن إذا لم تكن إيران مستعدة للمشاركة بجدية فسننظر في جميع الخيارات الضرورية للحفاظ على أمن الولايات المتحدة“.

وذكر أن الولايات المتحدة ستشارك في المفاوضات غير المباشرة لإحياء الاتفاق النووي، التي تبدأ في 29 تشرين الثاني/ نوفمبر في فيينا، بنية طيبة.

وتابع: ”لكن أفعال إيران في الشهور الماضية لم تكن مشجعة، خاصة بسبب التوسع في برنامجها النووي“.

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: