مجتمع مدنيمحليات

التمكين الاقتصادي للمستفيدات من برنامج سبل العيش بـ #المكلا

8888
Aa
المكلا (حضرموت21) خاص – محمد حقص
جرى صباح اليوم بمدينة المكلا تسليم التمكين الاقتصادي للمستفيدات من برنامج سبل العيش لدورة صناعة البخور والعطور، الذي ينفذه مشروع الحماية ودعم سبل العيش (المساحة الآمنة للنساء والفتيات بالمكلا) التابع لجمعية الوصول الإنساني، بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA.
وقالت مدير المساحة الآمنة للنساء والفتيات بالمكلا الأستاذة مها لحمدي أن التمكين الاقتاصدي شمل حقيبة تحتوي كل أدوات ومتطلبات صناعة البخور والعطور للمستفيدات من البرنامج الذي يهدف إلى توفير بيئة مهنية خاصة بالنساء والفتيات وتأهيلهن عبر الدورات التدريبية والتمكين الاقتصادي، لخلق فرص عمل تساعدهن على توفير متطلباتهن واكتفائهن الذاتي.
من جانبه أكد المدير التنفيذي لجمعية الوصول الإنساني المهندس محمد الحدري أهتمام الجمعية بعقد مثل هذه الدورات والبرامج، ولما لها من مخرجات حية وقصص نجاح حققت، داعيًا المستفيدات للاستغلال الامثل من هذه الحقيبة والنهوض بواقعهن في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.
ويأتي التمكين الاقتصادي ل 15 متدربة من النساء والفتيات اللآتي استفدن من دورة صناعة البخور والعطور ومجال إدارة المشاريع الصغيرة والمهارات الحياتية، التي أقيمت الأسبوع الفائت لمدة 20 يوم بمدينة المكلا.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: