أخبار حضرموتخبر رئيسيمحليات

#تخرّج الدفعة الثانية من #الدورات المتقدمة والتخصصية بمعسكر #الربوة

8888
Aa

المكلا (حضرموت21) المكتب الإعلامي للمحافظ

شهد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم بمدينة المكلا، حفل تخرج الدفعة الثانية من الدورات المتقدمة والتخصصية بمعسكر الربوة، والمتضمنة تدريب وتأهيل الضباط والصف والجنود على مهارات الكورنيت والقناصة ومضاد الطيران والإسعاف الميداني.

وقدّمت الدفعات المتخرجة عرضًا عسكريًا مهيبًا، لإلقاء التحية على المحافظ القائد البحسني، مجسدين خلال العرض العسكري مدى إلتحامهم واصطفافهم خلف قيادتهم، وأظهروا جاهزيتهم واستعدادهم للتصدي لأي مخاطر تهدد أمن واستقرار حضرموت، والحفاظ على مكتسباتها العسكرية والأمنية والتنموية.

وألقى المحافظ القائد البحسني كلمة للخريجين، نقل في مستهلها تحيات وتهاني فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتمنياته لقوات المنطقة العسكرية الثانية بالتوفيق والنجاح في كافة مهامها للدفاع عن حضرموت والحفاظ على أمنها واستقرارها.

وأشار المحافظ البحسني إلى دور هذا الميدان في احتضان الكثير من الدورات التأهيلية والتدريبية، وانطلاق العديد من المهام العسكرية منه، منوهًا بأهمية هذه الدورات المتقدمة والتخصصية التي تأتي تواصلًا لدور الميدان في احتضان الدورات، وحمّل الخريجين نقل كافة المعارف والمفاهيم العسكرية المكتسبة من الدورات إلى بقية الزملاء في الوحدات العسكرية.

ووجه محافظ حضرموت قادة الألوية والوحدات العسكرية بالاهتمام بالتدريب ووضع خطة لتنفيذ مسابقات ابتداءً من اليوم وحتى الـ24 من ابريل، وفرز أفضل الرماة والمتميزين، لتكريمهم في احتفالية ذكرى تحرير ساحل حضرموت السادسة.

aser

وقال البحسني: “حضرموت تعيش وضع استثنائي، وتتأهب لمواجهة عدو يريد أن ينال من المحافظة وحقوقها ومصالحها ودينها”، مؤكدًا أن المشروع الإيراني الذي تقوده مليشيات الحوثي الانقلابية في اليمن سينكسر وسينقطع دابر توسعه في المنطقة.

وهنّأ محافظ حضرموت الخريجين بمناسبة تخرجهم من هذه الدورات النوعية، مقدّمًا شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة على تنظيمها لمثل هذه الدورات التأهيلية، وأثنى على كافة الجهود التي بذلت من القادة والضباط والصف ضباط الاماراتيين ومن قيادة المنطقة العسكرية الثانية، الذين كان لهم دورًا في إنجاح هذه الدورات.

وأشاد القائم بأعمال معسكر الربوة الرائد فهمي الهندي بما أظهره منتسبي دورات الكورنيت والقناصة ومضاد الطيران والمسعف الميداني من حماس في التدريب وسرعة استجابة عالية مكنتهم من تحقيق نتائج مشرفة في الاختبارات النظرية والعملية بما يعود بالنفع على الألوية والوحدات التابعة للمنطقة العسكرية الثانية، وأكد أن قيادة معسكر الربوة حرصت على خلق بيئة عسكرية مثالية متطورة وعمل برامج عسكرية حديثة مواكبة للمتغيرات العسكرية لخلق جندي مسلّح بالعلم والمعرفة العسكرية.

وفي ختام الحفل كرّم محافظ حضرموت الخريجين الأوائل والمتميزين في دورات الكورنيت والقناصة ومضاد الطيران والمسعف الميداني، نظير انضباطهم والتزامهم وتميزهم وتحقيقهم لنتائج متقدمة في الدورات التخصصية.

حضر الحفل، وكيل محافظة حضرموت لشؤون الدفاع والأمن العميد صالح لحمدي، ورئيس أركان المنطقة العسكرية الثانية العميد ركن عويضان سالم عويضان، وعدد من قادة الألوية والوحدات ورؤساء الشعب العسكرية بقيادة المنطقة العسكرية الثانية.

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: