مجتمع مدنيمحليات

#ورشة تعريفية بوحدة #الاستشارات القانونية الأسرية بغيل باوزير

8888
Aa

غيل باوزير (حضرموت21) خاص 

بحضور الأستاذ سالم عبدالله العطيشي باوزير مدير عام مديرية غيل باوزير نفذت جمعية غراس الخير النسوية بالقارة ورشة تعريفية بوحدة الاستشارات القانونية الأسرية بدعم منظمة البحث عن أرضية مشتركة ( SFCG ) ضمن مشروع دعم حقوق المرأة والحد من العنف القائم على النوع الاجتماعي الممول من الاتحاد الأوروبي ( EU ) .
وافتتحت الأستاذة شهباء أحمد رئيس جمعية غراس الخير ، موضحة بأن انشاء وحدة الإستشارات القانونية جاء تلبية لحاجة المرأة في المديرية لحل مشاكل وهموم المرأة بطريقة قانونية .
وأضافت أنه لايزال هناك عدم ادراك ووعي حول قضية العنف ضد المرأة لدى النساء بسبب عدم وجود مراكز متخصصة تستهدف النساء لتعريفهن بالجوانب القانونية بهذه القضايا إلى جانب عزوف بعض النساء عن حضور مثل هذه الأماكن نتيجة للمفهوم الخاطئ حول حقوق المرأة لدى المجتمع .
من جهته أبدى المدير العام للمديرية استعداده لتقديم التسهيلات والمساعدات اللازمة لإنجاح مثل هذه المشاريع النوعية في المديرية .
وأضاف أن السلطة المحلية على أستعداد لتنفيذ مخرجات هذه الورشة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة من أجل تحقيق الإستقرار المجتمعي ودعم الترابط العائلي وحماية الكيان الأسري .
كما تناولت الورشة أشكال العنف المنتشرة في المجتمع وأهمها العنف النفسي والجسدي والاجتماعي ، كما استعرضت أهم الإحصائيات التي تشير إلى انتشار ظاهرة العنف ضد المرأة في مديرية، متناولين الأسباب وأهمها الثقافة السائدة والعادات والتقاليد إلى جانب الأسباب الاقتصادية والاجتماعية .
وفي نهاية الورشة تم الخروج بعدة توصيات أبرزها :
-ربط الجهات الحكومية ذات العلاقة للعمل كفريق واحد مع وحدة الاستشارات القانونية وحقيق افضل النتائج لخدمة المجتمع .
-امكانية رصد وتتبع الحالات والمشاكل .
-التعاون بين الوحدة والجهات المعنية لاكتشاف ومعالجة القضايا بشكل سري .
-عقد شراكة مع الجهات ذات العلاقة لتنفيذ نزولات وحملات توعية .

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: