أخبار حضرموتخبر رئيسيمحليات
أخر الأخبار

#وقفة احتجاجية في #تريم تنديدا بتدهور الأوضاع المعيشية والإقتصادية وتنفيذ مخرجات لقاء #حضرموت العام ” حرو “

8888
Aa

تريم  (حضرموت21) اللجنة الإعلامية – حسام دبان

شهدت صباح اليوم الاثنين مديرية تريم ، وقفة احتجاجية أمام قصر الرناد وسط السوق العام، وقد طالب المحتشدون السلطة بتنفيذ كل البنود الواردة في مخرجات لقاء حضرموت العام (حرو)، دون تأخير .

الوقفة الاحتجاجية طالبت بتمكين النخبة الحضرمية في كل مناطق حضرموت و للمطالبة بحقوق حضرموت و الأوضاع المأساوية التي تمر بها حضرموت ، والمتمثلة في التدهور الحاد في العملة وما يرتبط بها، من أرتفاع أسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية وإيجارات المنازل، وكافة الاحتياجات الأساسية لمعيشة الناس، اضافة الى ذلك ، عدم دفع مرتبات جنود الامن والنخبة الحضرمية لاكثر من تسعة أشهر ، كل ذلك ضاعف معاناة الجميع موظفين وجنود ومواطنين ووسع دائرة العوز والفقر والمجاعة بينهم ، حيث لم يتمكن الكثير منهم من شراء غذاء أسرهم، بل انه اصبح هناك من يعيش على وجبة واحدة.

الجماهير المحتشدة أكدت أن وادي و صحراء حضرموت يعيش اختلالات أمنية تتمثل في التقطعات والقتل اليومي ودون رقيب او حسيب.

واضافت الجماهير المحتشدة ان كل هذه الازمات والمظالم، تجري في حضرموت وهي التي ترفد ميزانية الدولة باكثر من 70 % من موازنتها ، من ثرواتها النفطية وايرادات منافذها البرية والبحرية والجوية وغيرها من الثروات التي لايعلم المواطن كيف يتم التصرف بها من قبل السلطات المركزية والمحلية.

وحملت الجماهير المحتشدة الرئاسة و الحكومة اليمنية والسلطة المحلية والتحالف ، مسؤولية كل هذه المظالم والدمار والمجاعة، التي حلت بالناس.

aser

وشددت الوقفة على اتخاذ إجراءآت قوية تجبر الحكومة على التفاوض لتنفيذها وإتخاذ الإجراءآت السريعه لوقف تدهور العملة، واستمرار صرف رواتب القوات العسكرية وقوات الأمن العام بحضرموت .

وسيتم استمرار التصعيد في حال عدم استجابة السلطة لمطالب الشعب الحضرمي.

تأتي هذه الوقفة ضمن البرنامج التصعيدي للجنة التنفيذية لتنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام (حرو).

ويوم غد الثلاثاء موعد مع وقفة احتجاجية كبرى للمطالبة بتنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام، والوقفة التي ينتظرها الجميع امام بترومسيلة فكونوا على الموعد في تمام التاسعة صباحا ولن يهدأ الشعب حتى تنفذ مطالبه العادلة والمشروعة والتي تضمنها البيان الختامي للقاء حضرموت العام حرو .

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: