اخبار المجلس الانتقاليمحليات

هيئة رئاسة #الانتقالي تشيد بالطرح الموضوعي لفريق المجلس #التفاوضي وتشدد على ضرورة التمسك به

8888
Aa

العاصمة عدن (حضرموت21) خاص 

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اجتماعها الدوري اليوم الاثنين برئاسة اللواء أحمد سعيد بن بريك، القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية الوطنية. 
وفي الاجتماع، أشادت الهيئة بالطرح الشُجاع والمسؤول المُقدم من قبل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس، والفريق التفاوضي، لمعالجة الأوضاع الاقتصادية، وانهيار قيمة العملة، والقضاء على بؤر الفساد والإرهاب التي تحتضنها بعض القيادات في أجهزة الدولة، وتفعيل الأداء القانوني والرقابي، وتغيير المسؤولين الفاسدين ومحاسبتهم.
وعبرت الهيئة عن رفضها المُطلق لاستمرار الطرف الآخر بإصدار قرارات انفرادية لعرقلة عملية التفاوض التي يرعاها الأشقاء، داعية إلى إلغاء تلك القرارات وبشكل عاجل للإسهام في  إنجاح العملية التفاوضية. 
وهنأت الهيئة جماهير شعبنا الجنوبي وأبطال قواته المسلحة والأمن في جميع مواقع الشرف للدفاع عن أمنه واستقراره بمناسبة الذكرى 54 لعيد الاستقلال الوطني للجنوب، مؤكدة مواصلة النضال لانتزاع الاستقلال الثاني ليستعيد الجنوب وشعبه دولته المستقلة كاملة السيادة. 
واستعرضت الهيئة تقريرا عن مستجدات الأوضاع في محافظة أبين والمقدم من عضو هيئة الرئاسة العميد طيار ناصر أحمد، والذي تضمن نتائج نزوله الميداني للمحافظة ولقائه بقيادتها المحلية، مؤكدة على ضرورة العمل مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لمعالجة مشكلات المواطنين والعمل الجاد لوقف السطو والمتاجرة بأملاك الدولة لكسب المال وتوطين النازحين فيها. 
وفي سياق متصل، أكدت الهيئة على المسؤولية التي تتحملها القيادات العسكرية في الالتزام بعدم التدخل بمشكلات الأراضي والعمل المشترك لدعم توجهات قيادة السلطة المحلية لمساندة وتنفيذ هذا التوجة ومد يد المساعدة فقط لتنفيذ مايصدر عن اللجنة الأمنية، وأوامر وتوجيهات القضاء عند طلب المساعدة منهم في التنفيذ، محذرة من التدخل لأي من الوحدات العسكرية والأمنية لأي سبب كان، دون تلك التوجيهات.
واوصت الهيئة في هذا السياق، الأمين العام، محافظ العاصمة عدن بضرورة الاسراع وبأقصى مايمكن لتشكيل الوحدة الأمنية المختصة بملف حماية أراضي الدولة وتجهيزها ومباشرتها لمهامها في حماية أراضي الدولة واستعادة الأراضي المنهوبة، وضبط كل المتورطين، مؤكدة دعمها المطلق لتشكيل هذه القوة وتبعيتها لمحافظ العاصمة، ورئيس لجنتها  الأمنية.
كما أوصت الهيئة، الأمين العام، محافظ العاصمة عدن، بضم قيادات الهيئات والمكاتب التنفيذية المعنية بالعمل مع الأراضي إلى اجتماعه المرتقب مع قيادات الأجهزة القضائية والنيابية، والامنية بالعاصمة، للعمل معا على تأمين الظروف لنجاح مهمة الوحدة الأمنية المتخصصة بحماية الاراضي، لتؤدي مهامها وفقا لاحكام القانون وتعاون مختلف الجهات وفي مقدمتها المعنية بالأراضي لمدها بالمعلومات الصحيحة عن أراضي الدولة المنهوبة لاستعادتها، وفقا لآليات العمل القانونية لحماية ممتلكات الدولة ومنع أي تأثير في أدائها أو عرقلة لمهامها. 
كما ناقشت الهيئة في اجتماعها أيضا، عددا من التقارير الأخرى المتعلقة بالجوانب التنظيمية والإدارية لعمل هيئات المجلس وأقرت ما يلزم بشأنها.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: