محليات

إدارة الشباب والطلاب بالهيئة المساعدة تقيم #دورة تدريبية في #الإسعافات الأولية لطلاب المدارس بـ #تريم

8888
Aa

تريم (حضرموت21) الادارة الاعلامية – حسام دبان 

برعاية الرئيس ” عيدروس قاسم الزبيدي ” رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ..

دشنت إدارة الشباب والطلاب بالهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات الوادي والصحراء ممثلة بالاخ ” باسم جمعان دويل ” صباح اليوم الثلاثاء بالتنسبق مع القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية تريم م – حضرموت  ” دورة تدريبيه في مجال الاسعافات الأولية والتثقيف الصحي”.

استهدفت الدورة طلاب المدارس من مختلف مناطق مديرية تريم وضواحيها ، لتنمية مهاراتهم وتطوير قدراتهم في دور الأسعافات الأولية .

وخلال الدورة الذي حضرها عضو الجمعية الوطنية الاستاذ ” خالد هود باغريب ” و الاخ ” حسن حسين بن الشيخ ابوبكر ” رئيس الهيئة التنفيذية بإنتقالي تريم .

اكد ” بن الشيخ ابوبكر ” ان المجلس الانقالي الجنوبي حريص في تأهيل الشباب والطلاب خاصة في القطاعات الصحية، منوهاً ان الأمل يقع على عاتقهم في خدمة المجتمع خلال المراحل المقبلة.

aser

وفي نفس السياق تحدث عضو الجمعية الوطنية ” باغريب ” أن الدورة تستهدف الطلاب بدرجة رئيسية والاختيار المناسب لدورة الاسعافات الأولية والتثقيف لما يحتاجونه في المدارس وغيرها .

حيث تم تدريب الطلاب على أساسيات الإسعافات الأولية المختلفة، وقد شهدت الدورة مشاركة واسعة من قبل الطلاب ، وقام المدرب ” عوض كرامة باخميس ” بالشرح للطلاب وتزويدهم بالمعلومات عن الإسعافات الاولية وأنواعها والهدف منها وطريقة تقديمها، إضافة إلى تعليمهم كيفية التصرف مع الحالات التي تتطلب إسعافات أولية سواء أكانت حالات مرضية أو حوادث مثل الغرق أو حوادث الطرق وغيرها من الحالات التي قد تحتاج إلى إسعافات أولية لحين وصول الفريق الطبي أو سيارة الإسعاف، وكان هناك تفاعل مع مقدم الدورة من جانب المشاركين من خلال طرح التساؤلات المختلفة.

وأشاد مدرب الدورة بدور المجلس الانتقالي الجنوبي في سبيل اتمام العديد من الدورات والتي لم يكن اولها ولا آخرها دورة الاسعافات الأولية لتمكين الشباب من التعامل مع الاسعافات الأولية في مناطقهم .

وفي ختام الدورة شدد مدير  إدارة الشباب والطلاب بالهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات الوادي والصحراء الاخ ” باسم جمعان دويل ” على أن تكون مثل هذه الدورات التي تكسب الطلاب مهارات حياتهم المختلفة و يستفيدون منها، ومن بينها الإسعافات الأولية.

وشكر الطلاب المتدربون المجلس الانتقالي الجنوبي على إقامة مثل هذه الدورات تأتي كضرورة ملحة تلبي احتياجات المجتمع وإيجاد طلاب قادرون و متمكنون علی التعامل مع الاسعافات الأولية في المدارس واماكن اخرى .

حضر تدشين الدورة ..

عقيل حسين بن حفيظ – مدير إدارة الشباب والطلاب بانتقالي تريم .

صالح محفوظ مصيباح – المسؤول المالي بانتقالي تريم .

 

 

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: