صحة

#تمارين بسيطة يمكنك ممارستها في المكتب للتخلص من إجهاد #العينين

8888
Aa

(حضرموت21) صحة 

نقضي جميعًا وقتًا طويلاً في النظر إلى شاشات هواتفنا وأجهزة الكمبيوتر والتلفزيون، مما قد يؤدي إلى إجهاد العين الذي يمكن أن يتسبب ببعض المشاكل في البصر على المدى البعيد.

وللتخفيف من إجهاد العينين، أورد موقع “ميترو” الإلكتروني، بعض تمارين العينين البسيطة التي يمكن أن نمارسها بسهولة، على النحو التالي:

تمرين اليدين

افرك يديك معًا بقوة لمدة 10 ثوانٍ لتوليد الحرارة والطاقة بين راحتي اليدين.

ضع راحة يدك برفق فوق عينيك وأغلق عينيك. خذ عدة شهقات عميقة وزفير أطول عندما تبدأ في الاسترخاء. هذا سيزيل أي توتر في عينيك.

aser

الرمش بالعينين

يمكن أن يؤدي التحديق في الشاشة لفترة طويلة جداً إلى تقليل عدد مرات رمش العين، وهذا يؤدي بدوره إلى جفاف العين. لذا يمكنك قضاء بعض الوقت في تحريك جفنيك لاستعادة رطوبة العينين. يُنصح بالرمش بالعينين بسرعة كبيرة لمدة 10 إلى 15 ثانية.

لعبة التركيز

ركز على جسم بعيد وابق عليه لبضع ثوان. ثم حرك تركيزك على شيء أقرب إليك وحدق فيه لبضع ثوان. انقل تركيزك إلى شيء قريب منك مثل إبهامك. كرر العملية لمدة دقيقتين وستشعر بتحسن في عينيك.

تدوير العين

يعد تدوير العين تمرينًا فعالاً للغاية عند القيام به بانتظام، إذ أنه يمكن أن يساعد في تقوية عضلات العينين.

اجلس أو قف بشكل مستقيم. حافظ على استرخاء كتفيك، والرقبة مستقيمة، وانظر إلى الأمام. أنظر إلى يمينك ثم حرك عينيك ببطء نحو السقف. حرك عينيك إلى يسارك، ومن هناك إلى الأسفل نحو الأرض. افعل ذلك في اتجاه عقارب الساعة وعكس اتجاه عقارب الساعة.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: