أخبار شبوةمحليات

الشيخ ” ابن الوزير ” يستقبل #وفد كبير من أبناء #أبين

8888
Aa

شبوة (حضرموت21) خاص 

استقبل، البرلماني، ومستشار الرئيس هادي، الشيخ عوض ابن الوزير العولقي، يوم الأربعاء، في منزله بمديرية نصاب شبوة، وفد كبير من أبناء محافظة أبين.

وقال نجل الشيخ ابن الوزير، أن وفد من آل فطحان بمديرية مودية بمحافظة أبين، زار اليوم منزل الشيخ عوض ابن الوزير في مديرية نصاب بشبوة.

ومنذ عودته استقبل ابن الوزير وفود من مختلف مديريات محافظة شبوة، إلى جانب وفود من أبين وحضرموت، بالإضافة إلى استقبال قيادات عسكرية وأمنية ومشائخ دين ونشطاء مجتمع مدني، وكان أبرز استقبال هو لوفد أوروبي زار الشيخ ابن الوزير الأسبوع الماضي.

وعاد الشيخ عوض ابن الوزير إلى محافظة شبوة، بالتزامن مع الحراك القبلي والشعبي المناهض لسلطة الإخوان، والأخطار المحدقة بالمحافظة، لا سيما بعد تسليم مديريات بيحان للحوثي، والتي استدعت عودته إلى للم شمل أبناء شبوة وتوحيد موقفهم والدفاع عن محافظتهم.

وجاءت عودة الشيخ عوض العولقي الذي يحظى بشعبية وإلتفاف كبيرين من أبناء شبوة، لتعطي زخم كبير للحراك الشعبي والقبلي في المحافظة، التي شهدت مهرجان جماهيري غير مسبوق دعا له، وأقيم في 16نوفمبر، ودعا لإقالة سلطة شبوة وأعطى مهلة أسبوع لذلك، ونظرا لعم الاستجابة للمطالب دعا ابن الوزير العولقي للقاء ثاني أقيم في 25نوفمبر واقر نقل الاحتجاجات والاعتصامات إلى عاصمة شبوة عتق، في خطوة متقدمة للحراك السلمي المناهض لسلطة الإخوان والداعي لاسقاطها.

aser

جدير بالذكر انه ومنذ اجتياح شبوة والسيطرة عليها في أغسطس 2019م فرض واقع جديد في المحافظة الغنية بالنفط والغاز، والتي تمتد لأكثر من مئتي كيلومتر على بحر العرب والغنية بالنفط والغاز، وتحويلها إلى معقل لحزب الإصلاح اليمني (إخوان اليمن)، بقيادة المحافظ محمد صالح بن عديو، الذي عمل على استهداف القبيلة والمجتمع وأقصى الكوادر من وظائفهم، ومارس القمع والتنكيل، لصالح تمكين المشروع الإخواني المدعوم من تركيا وقطر، ليأتي تصاعد القمع وخيانة تسليم بيحان للحوثي، ويشكل نقطة تحول بانطلاق حراك شعبي وقبلي واسع لمناهضة هذا السلطة.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: