أخبار حضرموتمحليات

محافظ #حضرموت يلتقي قيادة #السلطة بغيل باوزير ولجنة مشكلة الجفاف ويقف أمام اسباب الجفاف لمعيان الحرث

8888
Aa

غيل باوزير (حضرموت21) المكتب الإعلامي للمحافظ

التقى محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، قيادة السلطة المحلية بمديرية غيل باوزير، وأعضاء اللجنة المجتمعية لمتابعة مشكلة الجفاف وأزمة مياه الشرب.

وأكد المحافظ البحسني في كلمه ألقاها خلال الاجتماع، أن هذه الزيارة تأتي بهدف النهوض ببعض القطاعات والعمل على تحسينها، وفي مقدمتها مياه الشرب والري والنظافة والتحسين، مستعرضًا الإجراءات التي اتخذتها السلطة لتشغيل الآبار عبر منظومة الطاقة الشمسية بهدف التخفيف من معاناة الأهالي.

وأعلن المحافظ أن العام القادم سيكون عام النهوض بقطاع المياه والزراعة، وأن قيادة السلطة ستواصل إنارة الشوارع الرئيسية بكشافات LED وستستهدف مديريات أخرى عقب الانتهاء من شوارع المكلا، حاثًا على الاهتمام بقطاع الشباب والرياضة وتفعيل الأنشطة الرياضية.

واستمع محافظ حضرموت، من مدير عام مديرية غيل باوزير سالم العطيشي، إلى الخطوات التي اتخذتها السلطة المحلية بالمديرية لتنفيذ توجيهات المحافظ في استكمال مشروع مبنى الإدارة المحلية وبعض المشاريع الأخرى المتعثّر تنفيذها، في قطاعات المياه والكهرباء والزراعة، مشددًا على ضرورة التعاون والتكاتف والتنسيق بين كافة الوحدات الإدارية لأجهزة الدولة لما من شأنه تحقيق الأهداف المرجوة.

وفي سياق متصل، اطلع محافظ حضرموت، على أسباب انخفاض منسوب المياه في مديرية غيل باوزير، ووقف أمام اسباب الجفاف لمعيان الحرث، وبعض المعايين الأخرى، بعد أن كانت ممتلئة بالمياه، ما أدى إلى تضرر كبير لقطاع الزراعة.

aser

وبحث المحافظ البحسني جملة من الحلول لمعالجة ظاهرة الجفاف، من خلال إنشاء السدود، واعتماد تشغيل 10 آبار مياه عبر منظومة الطاقة الشمسية، وأكد محافظ حضرموت أن السلطة المحلية ستتدخل بصورة عاجلة لوضع الحلول اللازمة لهذه الإشكالية.

رافق محافظ حضرموت، وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، ومدير عام مكتب وزارة المالية بالساحل أنور الجعيدي، ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالساحل المهندس وهيب غانم، ومدير عام مكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي عمر الأشولي، ومدير عام مكتب الزراعة والري بالساحل المهندس عوض بالكيمان.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: