مجتمع مدنيمحليات

مركز المعرفة للدراسات والأبحاث #الاستراتيجية بالتعاون مع منتدى مدار للتنمية وتعزيز السلام ينظمان ندوة فكرية بعنوان ” دور #الفلسفة في نهضة الامم “

8888
Aa

المكلا (حضرموت21) خاص 

نظم مركز المعرفة للدراسات والأبحاث الاستراتيجية بالتعاون مع منتدى مدار للتنمية وتعزيز السلام ندوة فكرية بعنوان “دور الفلسفة في نهضة الامم” .

افتتحَ هذه الندوة الأخ هشام الكاف المدير التنفيذي لمركز المعرفة الدراسات والابحاث الاسراتيجية، ومن ثم توجهت الكلمة للدكتور المحاضر عبده بن بدر أستاذ مشارك بجامعة حضرموت والذي قدم لمحة تعريفية عن الفلسفة وأنواعها والتحولات الجذرية التي طرئت على هذا المجال عبر العصور ما ساهم في تطوير المعرفة وازدهارها، التي أدت لتطور الامم ونهضة المجتمعات ، بالرغم من المواقف السلبية لثقافة المجتمعات التي واجهت الفلسفة في كافة الحضارات.

وفي الجزء الاخر من الندوة تم الإستماع إلى مداخلات الحضور المشاركين وآرائهم والذي تداخل فيها الدكتور صلاح بن مدشل رئيس قسم الأبحاث و الدراسات بالمركز الذي اكد أن الفلسفة أشبه ما تكون بنظام يشمل كافة الجوانب الحياتية، التي اسهمت في بناء الحضارات القديمة والحديثة والنهضة بها ويجب أن تتجدد وتواكب عصر التقنية والتكنلوجيا الذي نعيشة . وهو امر شارك فيه الحاضرون و قد تبادل الحضور ثلة الافكار و الاطروحات الفلسفية التي يمكن الاستعانة بها في سبيل نهضة المجتمع.

الجدير بالذكر أن هذه الندوة نتاج شراكة وتعاون بين مركز المعرفة للدراسات والأبحاث الإستراتيجية ومنتدى مدار للتنمية وتعزيز السلام .

 

aser

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: