أخبار الإمارات العربية المتحدةأخبار عربية

#الإمارات و #فرنسا تؤكدان أهمية التوصل لحل تفاوضي بشأن البرنامج النووي #الإيراني

8888
Aa

الإمارات (حضرموت21) وكالات 

أعلنت دولة الإمارات، وفرنسا، في بيان مشترك، التزامهما بدعم ”الجهود المبذولة لتعزيز السلام والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي“.

وتطرق البيان، الذي يأتي في ختام زيارة للرئيس الفرنسي إلى دولة الإمارات، إلى موضوع محادثات البرنامج النووي الإيراني، وأهمية التوصل إلى حل تفاوضي.

وشدد البلدان، في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الإماراتية ”وام“، على أن ”العمليات السياسية وبناء جسور التواصل من خلال الحوار، لا تزال تمثل السبيل الأمثل لتحقيق حلول مستدامة للصراعات والنزاعات“.

وذكر البيان أن الجانبين اتفقا على ”تعميق التعاون الثنائي في مجابهة الإرهاب، ومكافحة تمويل الإرهاب والتطرف، والتأكيد على أهمية تعزيز قيم السلام، والاعتدال، والتعايش، والتسامح بين الشعوب“.

وأعرب الجانبان، في البيان، عن أملهما بنجاح تنظيم الانتخابات الليبية في الإطار الزمني المتفق عليه، وانسحاب كافة المرتزقة، والمقاتلين، والقوات الأجنبية، من ليبيا.

aser

وأكد البلدان التزامهما بدعم الجهود المبذولة لتعزيز السلام والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي، وشددا على أن العمليات السياسية وبناء جسور التواصل من خلال الحوار لا تزال تمثل السبيل الأمثل لتحقيق حلول مستدامة للصراعات والنزاعات.

ونوه البلدان إلى أهمية الاتفاقيات التي وقعها الجانبان بقيمة تزيد على 15 مليار يورو لتعزيز الشراكة الاستثمارية الإستراتيجية بين الإمارات وفرنسا، والتي تستهدف القطاعات ذات الأولوية والمصالح المشتركة، بما في ذلك القطاعات المحددة في البرنامج الاقتصادي ”فرنسا 2030“.

وأكد البيان أهمية ”العمل معًا في التصدي للتهديد العالمي الذي يشكله التغير المناخي، بالإضافة إلى الانتهاء من تنفيذ قواعد اتفاق باريس والحشد المالي للدول النامية الأكثر تأثرًا بالتغير المناخي“.

وأكد البيان التزام البلدين بتوجيه الجهود نحو دعم الدول النامية لتحقيق أهداف اتفاق باريس، إضافة إلى زيادة الدعم للوكالة الدولية للطاقة المتجددة ”آيرينا“ وللتحالف الدولي للطاقة الشمسية.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد بدأ، الجمعة، زيارة إلى دولة الإمارات، زار فيها مقر معرض إكسبو 2020 دبي، وكان في استقباله ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وأجرى الجانبان مباحثات أكدا فيها أهمية العلاقات الإستراتيجية المشتركة بين البلدين.

وشهد الجانبان بعد اللقاء توقيع مجموعة من الاتفاقيات الاقتصادية بين شركات فرنسية وإماراتية في مجالات متنوعة كالطاقة، والدفاع، والتكنولوجيا، وغيرها.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: