مجتمع مدنيمحليات

المساحة الآمنة للنساء والفتيات بـ #المكلا تحيي فعالية اليوم العالمي للتطوع

8888
Aa
المكلا (حضرموت21) خاص – محمد حقص 
أحيى مشروع الحماية ودعم سبل العيش المساحة الآمنة للنساء والفتيات بالمكلا صباح اليوم فعالية اليوم العالمي للتطوع الذي يصادف 5 ديسمبر من كل عام، ضمن حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة التي تنفذه جمعية الوصول الإنساني، بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان.
وفي الفعالية التي حضرها عدد من مديري العموم وممثلي منظمات المجتمع المدني؛ ألقى مستشار محافظ محافظ حضرموت لشؤون الثقافة والإعلام الأستاذ صالح باوزير قال فيها “يجب على المجتمع بكل أطيافه إعطاء المرأة حقها الذي كفلها لها الدين الحنيف والدستور، مشددًا على توطيد العلاقات الاجتماعية، واستمع الحضور منه إلى عدة أبيات شعرية.
وأكد منسق مشروع الحماية ودعم سبل العيش القاضي خالد باعيسى في كلمته على أهمية التطوع ومساندة المجتمع مستدللاً بآيات من الذكر الحكيم والحديث الشريف، موضحًا بأن التطوع قيمةٌ نبيلة لا يمكن الاستغناء عنها وأن تقدير المتطوعون يأتي من إبراز أهمية مكانتهم في أماكن تواجدهم.
وفي كلمة التطوع أشاد الأستاذ هاشم العيدروس بالدورة البارز الذي تقوم به المساحة الآمنة للنساء والفتيات بالمكلا من توعية وتدريب للمرأة واهتمام بالطفل، معرجًا على القيمة الحقيقية للأعمال التطوعية ونتائجها المجتمعية وثوابها في الدنيا والآخرة.
واستعرض ممثل لجان الحماية الأستاذ إبراهيم العمودي الأدوار التطوعية الذي قامت بها اللجنة منذ انخراطها في أعمال المساحة والتي من ضمنها عقد جلسات توعوية في أحياء ومناطق مدينة المكلا ومساعدة فريق الوصول في الجوانب الاجتماعية والصحية والنفسية.
وفي ختام الفعالية تم تكريم 100 جهة وشخصية بالإضافة إلى طاقم المساحة بشهائد تقديرية نظير جهودهم المستمرة في أحياء فعاليات وأنشطة المساحة الآمنة للنساء والفتيات بالمكلا.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: