مجتمع مدنيمحليات

الوكيلان بارزيق وعشّال يبحثان جملة من الاحتياجات الضرورية والمشاريع التي تحتاجها كهرباء #حضرموت

8888
Aa

المكلا (حضرموت21) المكتب الإعلامي للمحافظ

بحث وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس أمين سعيد بارزيق، بمدينة المكلا، مع وكيل وزارة الكهرباء لشؤون المشاريع محمد الخضر عشّال، جملة من الاحتياجات الضرورية والمشاريع التي تحتاجها كهرباء حضرموت.

واستعرض الوكيل بارزيق في اللقاء جهود وتدخلات السلطة المحلية بحضرموت في قطاع الكهرباء، من خلال إنشاء المحطات وأهمها محطة الفقيد المهندس عوض سعد السقطري بمدينة الشحر بقدرة 40 ميقا واط، وإضافة محطات بمديريتي الديس الشرقية والريدة وقصيعر بقدرة 18 ميقا، إضافة إلى إدخال 20 ميقا لمحطة الريان طاقة مشتراه مؤخرًا لسد العجز، إلى جانب عدد من المشاريع التي تنفذها لتحسين شبكة الكهرباء، والمشاريع المستقبلية التي تخطط لها في سبيل تحسين التوليد لطاقة الكهربائية.

وأشار وكيل حضرموت للشؤون الفنية إلى أن حضرموت التزمت من بين كافة المحافظات بتوريد المبالغ المخصصة لضمان استمرار منحة المشتقات النفطية السعودية، مؤكدًا أهمية أن يقابل ذلك اهتمام الوزارة بمحافظة حضرموت وإيلائها نصيبها من مشاريع الكهرباء والتي قدمت فيها جميع الوثائق، منها تأهيل محطة الريان، ومتابعة الحكومة في تشغيل محطة حضرموت.

بدوره أكد وكيل وزارة الكهرباء لشؤون المشاريع أن الكهرباء تعد من أهم الخدمات التي يحتاجها المجتمع، مستعرضًا جهود الوزارة في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد، وابدى استعداده بنقل كافة الهموم والقضايا والمشاريع التي تحتاجها حضرموت إلى وزير الكهرباء والطاقة.

وتطرق المدير العام للمؤسسة العامة للكهرباء بساحل حضرموت المهندس طلال الحبشي إلى الدعم اللا محدود المقدّم من السلطة المحلية بالمحافظة لقطاع الكهرباء في مشاريع تعزيز القدرة التوليدية وتحسين الشبكات، آملًا من الوزارة أن تضطلع بدورها في وضع حلول لمشاكل الكهرباء في ساحل حضرموت وإنهاء معاناة الناس خلال الصيف القادم.

aser

من جانبه دعا مدير عام إدارة التوليد بكهرباء ساحل حضرموت المهندس أبوبكر جابر وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة للكهرباء أن تفي بإلتزاماتها في توفير قطع الغيار والزيوت التي تحتاجها محطات التوليد، تقديرًا لإيفاء المحافظة بتوريد الإيرادات إلى المركز.

حضر اللقاء، مدير عام مكتب وزارة المالية بساحل حضرموت أنور الجعيدي.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: