أخبار حضرموت

اشهار فرع الاتحاد السمكي الجنوبي بحضرموت، بحضور رئيس انتقالي حضرموت ورئيس الاتحاد السمكي الجنوبي

8888
Aa

المكلا ( حضرموت21 ) إعلام القيادة المحلية م/حضرموت

احتضنت مدينة الشحر ، صباح اليوم الثلاثاء ، انعقاد المؤتمر التأسيسي لفرع الاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب بمحافظة حضرموت ، بمشاركة ممثلين عن 30 جمعية وتعاونية سمكية ..

وفي حفل تدشين المؤتمر ، نقل العميد الركن سعيد أحمد سعيد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، للمشاركين في المؤتمر ، تحيات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي ، واللواء الركن أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية ..

مجددا التأكيد على وقوف المجلس الانتقالي الجنوبي وهيئته التنفيذية بحضرموت إلى جانب صيادي المحافظة وجمعياتهم السمكية وقيادة اتحادهم .. متمنيا لأعمال المؤتمر التأسيسي النجاح في اختيار قيادة للاتحاد السمكي في المحافظة، تكون قادرة على التصدي للتحديات الكبيرة التي يواجهها القطاع السمكي، ومعالجة قضايا الصيادين وهمومهم ، والارتقاء بمستوى معيشتهم ، ويمنع الاصطياد الجائر .

داعيا بقية القطاعات المهنية إلى المسارعة بتشكيل كياناتها الجنوبية، والتخلص من التبعية لكيانات قوى الاحتلال الغارقة في الفساد، والتي تعمل لمصالحها الشخصية، ولاتهتم بمصالح منتسبيها .

وتطرق المحمدي في كلمته إلى ماتشهده حضرموت هذه الأيام من هبة شعبية من أجل استعادة حقوق حضرموت المنهوبة .. داعيا الصيادين ومختلف شرائح ومكونات المجتمع إلى توحيد الصف والكلمة من أجل انجاح هذه الهبة المباركة .

وعبر الأستاذ عمر سالم قمبيت رئيس الاتحاد التعاوني السمكي الجنوبي، عن امتنانه للرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي، واللواء الركن أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية ، ووزيري الثروة السمكية، والشؤون الإجتماعية على الاهتمام الكبير الذي يولونه لقطاع الصيادين، والدعم والمساندة التي يقدمونها للاتحاد من أجل انجاح جهوده..

معبرا عن الفخر والاعتزاز بأن تكون حضرموت سباقة في تأسيس أول فرع للاتحاد السمكي الجنوبي..

محذرا من أن هناك قوى تعمل على اجهاض الاتحاد .. مؤكدا أن الاتحاد قادر على التغلب على الصعوبات وتجاوز السلبيات، وخدمة مصالح الصيادين والمجتمع عامة ..

وأشاد قمبيت بجهود قيادة انتقالي حضرموت وانتصارها لحقوق صيادي المحافظة، ودعمها ووقوفها إلى جانب الاتحاد السمكي بالمحافظة .

وتخلل حفل افتتاح المؤتمر، الذي عبر المشاركون فيه عن تأييدهم ومباركتهم للتحركات الشعبية لأبناء المحافظة وخطواتهم التصعيدية من أجل انتزاع حقوقهم المشروعة، قصيدتان شعريتان، للشاعرين سعيد سالم بلكديش، و سعيد محمد باحارثة، عبرت عن هموم الصيادين وعامة الناس جراء سياسة التجويع التي تمارس على شعبنا الجنوبي ..

حضر الحفل الافتتاحي للمؤتمر الذي رأس لجنته التحضيرية أحمد جمعان باحبارة ، ممثلون للاتحادات السمكية في محافظات أبين وسقطرى والمهرة ، ومحمد علي عيديد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بمديرية الشحر، وعبدالله الحضرمي نائب رئيس الجالية الجنوبية بالسعودية والخليج العربي، وعدد من أعضاء الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس بالمحافظة .

وأسفر المؤتمر عن تشكيل مجلس إداري لفرع الاتحاد، برئاسة عبدالله أحمد بامحسون ، وباسم أحمد باشعيبان أمينا عاما، وسالم خميس بلغي مسؤولا ماليا، وسالم صالح باسعيواد مسؤولا عن الدائرة التنظيمية للجمعيات، وعمر سرور جارالله مسؤول دائرة المشاريع، ومحمد عبدالله لحمدي إحصاء وتخطيط، وهاني سالم باسليم الارساد والتدريب، وسعيد خميس مرجان الإعلام والعلاقات العامة، وخالد محمد بانافع الاصطياد والبيئة، وسعيد عيضة غروب، وعوض محمد برعية، وأحمد علي بامعلم، وحسين سعيد كويلي، أعضاء

فيما تشكلت لجنة الرقابة والتفتيش من الأخوة:

سعيد عوض الحقيبي رئيسا، وصبري عبدالله باعامر مقررا، وأحمد علي بامعلم عضوا

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: