أخبار سقطرىمحليات

مستشفى #خليفة يسير عيادة متنقلة إلى أقصى غرب #سقطرى

8888
Aa

سقطرى (حضرموت21) خاص – إبراهيم يوسف

نفذ مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بسقطرى وبالتنسيق مع وحدة الإنقاذ الجوي زيارة بالعيادة المتنقلة لمنطقة نيت وقرية مخطف أقصى غرب سقطرى.

وقال مسؤول فريق الطبي العيادة المتنقلة ان الزيارة عملت على معاينة 26 مواطن من منطقة نيت الرئيسية وقرية مخطف.. لافتاً ان أغلب الحالات التي تم معاينتها كانت مصابة بالأمراض المزمنة الشائعة مثل السكر والضغط وكذلك بالأمراض الجلدية والمعدة وحالات الزكام، وتم تزويدهم بالأدوية اللازمة منها للأمراض المزمنة وأدوية مضادة للبكتيريا والفطريات وأدوية التحسس والزكام والمسكنات ومضادات الحموضة والمراهم المهدئة مع فيتامينات للعظام والحوامل ومهدئات السعال.

وأضاف ان فريق العيادة المتنقلة قد وجد حالة مرضية بقرية مخطف وهي مصابة بمرض القلب تعالج بمستشفى الشيخ خليفة ولديها مواعيد ولكنها لم تستطيع الالتزام بالحضور نظرا لبعد مسافة المنطقة وعدم وصول المركبات إليها حيث تم معاينتها وفحصها والتواصل مع الدكتورة المتابعة وصفت لها العلاج اللازم.

وتعتبر منطقة نيت حالها كحال معظم مناطق الجزيرة البعيدة التي لا يصل إليها الطرق والتي ما تحتاج لزيارات العيادات الطبية بشكل مستمر.

وكان فريق العيادة المتنقلة بمستشفى الشيخ خليفة قد نفذ عدة زيارة للمناطق البعيدة والنائية في الجزيرة والتي انقطعت عنها الطرق الرئيسية منها منطقة حجهر قرية فيرمن وشوعب وحمهيل، وتم إجراء الفحوصات لسكانها من كبار السن والأطفال والنساء وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم وإحالة بعض الحالات التي تستلزم العناية الطبية المكثفة لمستشفى الشيخ خليفة بمدينة حديبو.

aser

من جانبهم عبر الأهالي بمنطقة نيت وقرية مخطف عن شكرهم لدولة الإمارات على هذا اللفتة الإنسانية التي ليست الأولى لتخفيف عنهم الالم التي يعانون منها لعدم قدرتهم على العلاج والتنقل الى المدينة لبعد المسافة وصعوبة وسائل التنقل.

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: