اخبار المجلس الانتقاليمحليات

رئيس تنفيذية انتقالي #حضرموت يطّلع على أوضاع #ميناء الشحر وأسباب توقف نشاطه

8888
Aa

المكلا (حضرموت21) خاص 

قام العميد الركن سعيد أحمد سعيد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، يوم الثلاثاء، بزيارة تفقدية لميناء الشحر.
واطّلع المحمدي، خلال الزيارة من المدير العام للميناء صالح حسن العليي، ومدير الجمارك في الميناء علي ناصر لحمري، على أوضاع الميناء وأسباب توقفه عن ممارسة النشاط التجاري.
وأكد العليي أن الميناء قادر على استئناف نشاطه التجاري، إذا ماتلقى الدعم والمساندة من السلطة المحلية، والجهات المعنية في وزارتي النقل والثروة السمكية، مشيرا إلى إن الميناء يعاني من تراكم للأتربة وبحاجة إلى تعميق غاطسه ليكون قادرا على استقبال السفن الخشبية فئة الألف وخمسمائة طن، حيث أن الميناء بوضعيته الحالية قادر على استقبال السفن بحمولة سبعمائة طن .
وبدروه، أوضح علي عبدالله مقهد رئيس اللجنة النقابية في الميناء، إن نحو ثلاثة آلاف عامل، باتوا يعانون من البطالة وظنك العيش جراء هذا التوقف، مشيراً إلى أن الميناء كان يوفر سبل العيش لمئات الأسر، وأن المديرية خسرت أهم وأكبر مصدر دخلها.
ومن جانبه، أكد المحمدي على أهمية وضرورة إعادة النشاط والحيوية إلى هذا المرفأ المهم، مطالبا السلطة المحلية والجهات المعنية بتحمل مسؤولياتها والعمل الفوري على حل الاشكاليات التي يعاني منها الميناء وتقديم الدعم الذي يحتاجه لكي يستأنف نشاطه في أقرب وقت ممكن .

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: