أخبار اليمنمحليات

#التحالف يدمر كهفين يستخدمان لتخزين الصواريخ #الباليستية في #صنعاء

8888
Aa

صنعاء (حضرموت21) وكالات 

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، فجر اليوم  شن عملية قصف جوي لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء، مشيرا إلى أنه تم تدمير كهفين جبليين تستخدمهما ميليشيا الحوثي لتخزين الصواريخ الباليستية.

وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية ”واس“ إن المحاولات العدائية لاستهداف المدنيين تتطلب عملية مستمرة لتحييد التهديد، مشيرًا إلى أن العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وأضاف التحالف أنه دمر أحد المواقع السرية للقدرات النوعية بمديرية أزال بصنعاء.

وتأتي العملية بعد أقل من 24 ساعة على تدمير الدفاعات السعودية صاروخًا باليستيًا أطلق باتجاه خميس مشيط.

وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية ”واس“ إن معاودة الميليشيات الحوثية محاولات استهداف المدنيين ستقابلها تكلفة باهظة.

aser

وأشار التحالف إلى أنه سيتخذ إجراءات حازمة لتحييد التهديد تتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

وكان التحالف قد أعلن، الأحد، عن تنفيذه 35 عملية استهداف ضد ميليشيات الحوثيين في مدينة مأرب، خلال الساعات الـ 24 الماضية، كما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأكد التحالف أن العمليات أدت إلى مقتل أكثر من 200 عنصر من الميليشيات المدعومة من إيران، وتدمير 21 آلية عسكرية خلال العمليات.

كما قال التحالف، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية، إن ”عمليات الساحل الغربي استهدفت آليتين عسكريتين، وقضت على أكثر من 15 عنصرًا إرهابيًا“، مشيرًا إلى أن قواته تقوم بدعم عمليات القوات اليمنية بالساحل الغربي خارج مناطق نصوص اتفاق استوكهولم.

وكان التحالف أعلن، في الثامن من ديسمبر/ كانون الثاني الجاري، تدمير منظومة دفاع جوي معادٍ في جبهة مأرب.

وقال التحالف في بيان نشرته ”واس“، إنه شن العملية بعد اعتراض وتدمير قواته الجوية طائرة مسيرة في الأجواء اليمنية.

وواصلت القوات اليمنية الحكومية المسنودة برجال القبائل، السبت، تصديها لهجمات ميليشيات الحوثيين المستمرة على مناطق متعددة في الجبهات الجنوبية والغربية من محافظة مأرب النفطية.

وقال الموقع الرسمي للقوات اليمنية المسلحة، إن ”معارك عنيفة دارت بين قوات الجيش والمقاومة الشعبية، وميليشيات الحوثيين، في جبهة الأعيرف بالجهة الجنوبية من المحافظة، بعد محاولة الهجوم على مواقع القوات الحكومية، وانتهت هذه المعارك بفرار مجاميع العدو بعد تكبدها قتلى وجرحى“.

وذكر الموقع أن معارك أخرى شهدتها بقية الجبهات الجنوبية من المحافظة، استخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة، وأدت إلى مصرع وإصابة العشرات من الحوثيين، إضافة إلى خسائر في معداتهم القتالية، وسط غارات جوية متعددة شنتها طائرات التحالف العربي على مواقع متفرقة لميليشيات الحوثيين وتعزيزاتهم العسكرية.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: