اخبار المجلس الانتقاليمحليات

اللجنة الثقافية بالجمعية #الوطنية تطلع على المعالم #السياحية والأثرية بمديرية الديس الشرقية

8888
Aa

الديس الشرقية (حضرموت21) إعلام القيادة المحلية م/حضرموت

زارت اللجنة الثقافية بالجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، برئاسة الدكتور عبده المعطري رئيس اللجنة، يوم الثلاثاء مديرية الديس الشرقية .

ورافق الأستاذ صلاح أحمد الكسادي ، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس بالمديرية، اللجنة المكونة من الشاعر عبدالله باوزير ، والدكتور وجدي باوزير واﻷستاذ ردفان عبده في جولة استطلاعية في المديرية ، تعرفوا خلالها على أهم الآثار والمعالم السياحية التي تشتهر بها مديرية الديس الشرقية .

فقد زارت اللجنة، التي تهتم بتدوين التراث الجنوبي والمحافظة على الآثار واسترجاع مواقعها التي سطى عليها الفاسدون ، عددا من الحصون و الأكوات ، واطلعت على ما تحتاجه من صيانة ، لإعادة جاهزيتها للزوار .

كما زارت منطقة صويبر وثوبان ، المشهورة بعيونها المائية الساخنة ، والتي يتوافد عليها الزوار من مختلف المحافظات ودول الخليج للاستشفاء من كثير الأمراض .

وأكد الدكتور المعطري أهمية المحافظة المعالم السياحية والتراث بمختلف أشكاله، وعمل إحصاء له.

aser

مبديا استعداد اللجنة للمشاركة مع أي جهة ثقافية لتوثيق المعالم التاريخية والمواقع الأثرية، لما لذلك من أهمية في الحفاظ عليه كتاريخ وهوية لشعب الجنوب .

رافق اللجنة، أعضاء الهيئة التنفيذية للمجلس بالمديرية، الأستاذ الباحث عبداللطيف حوري مدير الإدارة الثقافية، والأستاذ حسين سالمين عميران مدير دائرة الفكر والارشاد ، والأستاذ الباحث طاهر ناصر المشطي .

وكانت اللجنة زارت يوم أمس متحف المكلا ، وطافت باجنحته وتعرفت على محتوياته .

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: