صحة

لماذا تزيد البدانة من خطورة أعراض #كورونا؟

8888
Aa

(حضرموت21) صحة 

سلطت دراسة جديدة الضوء على سبب تعرض الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة لخطر الإصابة بأعراض فيروس كورونا الشديدة، مما يتطلب دخول المستشفى وحتى الموت من الفيروس.

وحدد مجموعة من الباحثين كيفية تفاعل فيروس كورونا مع الخلايا الدهنية، والمعروفة أيضًا باسم الخلايا الشحمية، وفحص الباحثون الأنسجة الدهنية لبعض المرضى الذين ماتوا بسبب فيروس كورونا، ووجدوا أن جزيئات الفيروس كانت موجودة في الدهون المحيطة بأعضائهم.

وجمع الباحثون الأنسجة الدهنية من جراحات السمنة، وجربوا كيفية تفاعلها مع فيروس كورونا. ووجد العلماء أن الخلايا الشحمية يمكن أن تصاب بالفيروس، وحتى تتطور إلى مستوى منخفض من الالتهاب. وأصبحت الخلايا المناعية الموجودة في الأنسجة الدهنية، الضامة أيضًا عرضة للإصابة بفيروس كورونا وأنتجت تفاعلًا مناعيًا أكثر كثافة.

وقاد هذا الاكتشاف الفريق إلى التكهن بأن فيروس كورونا يمكن أن يجعل الأنسجة الدهنية خزانًا من نوع ما عندما يختبئ من جهاز المناعة.

وقال فيليب شيرير، العالم في مركز يو تي ساوثويسترن الطبي في دالاس، والذي لم يكن جزءًا من الدراسة، لصحيفة التايمز إن نتائج الفريق أظهرت أن الفيروس يمكن أن “يصيب الخلايا الدهنية بشكل مباشر”.

aser

ولم تتم مراجعة الدراسة بعد وتمريرها للتدقيق من قبل خبراء ونقاد طبيين آخرين، لكنها تقدم تفسيراً محتملاً لسبب زيادة خطر إصابة الأشخاص الذين يعانون من السمنة بفيروس كورونا الشديد، بحسب موقع ميديكال ديلي.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: