بقية المحافظاتمحليات

عودة التوتر بين القوات #الجنوبية وميليشيا #الاخوان بطور الباحة

8888
Aa

الصبيحة (حضرموت21) متابعات

تعود أجواء التوتر إلى الصبيحة مجدداً هذه المره حول السيطرة على المعهد التقني بطورالباحة الذي يبعد عن سوق المديرية بحوالي اثنين كيلومتر بالقرب من جبل رشاش الواقع في أرض قبيلة العطويين على محاذاة الطريق الرابط بين عاصمة المديرية والعاصمة عدن ولحج وشمالا إلى تعز.

وبحسب مصادر أن ميليشيات الإخوان ممثلة بقائدها المدعو الجبولي تخطط للسيطرة على المعهد والتحكم بالطريق وطريق الإمداد للقوات المسلحة الجنوبية سوءاً في الجبهة في حيفان وعيريم أو المرابطة في داخل المديرية مثل اللواء الثامن إحتياط الذي تم تشكيله من قبل قيادة المنطقة الرابعة مؤخراً وقوات الحزام الأمني.

لمرات عديدة حاولت مليشيات الإخوان السيطرة على المعهد التقني ولكن حال ذلك بينهم وجود كتيبة مسلحة من اللواء الثاني عمالقة متمركزة بداخل المعهد.

لكن بعد انسحاب الكتيبة التابعة للواء الثاني عمالقة من داخل المعهد والتي كانت ترابط فيه منذ ثلاث سنوات أو يزيد قامت قيادة اللواء الثامن احتياط التابعة للقوات المسلحة الجنوبية والتي ترابط قواتها بالقرب من المعهد بقيادة العميد ياسر الصوملي قائد اللواء بتكليف عبده هواش العطوي قائد كتيبة في اللواء بتمركز كتيبته بداخل المعهد.

وبعد دخول الكتيبة بقيادة عبده هواش العطوي اغاض ذلك التمركز ميليشيات تابعة للإخوان في محور مايسمى “محور طورالباحة” الذي يقوده الإخواني ابوبكر الجبولي حيث قام المدعو منيف العنازي العطوي أحد القيادات المتطرفة المقربة من الجبولي بحشد مجاميع تابعة للمحور من مناصري الإخوان من قبيلة العطويين وعلى رأس تلك المجاميع المسلحة صهر مدير عام مديرية طورالباحة المدعو البكيري الموالي للإخوان والتابع للمدعو علي محسن الأحمر.

aser

وقام العنازي ومجاميعه بمحاولة إقتحام المعهد ومواجهة كتيبة اللواء الثامن احتياط وعند دخول عناصر الإخوان بقيادة منيف العنازي طالبا من قائد الكتيبة عبده هواش مقاسمته التمركز باللواء وهو ماقوبل بالرفض من قائد الكتيبة عبده هواش العطوي.

بالفعل كادت ان تندلع بينهم الاشتباكات بعد تجهيز الطرفين أسلحتها ولولا تدارك الموقف من العقلاء وبعض المشايخ لكانت أنفجرت مواجهات مسلحة.

وبعد شد وجذب بين الطرفين وتوتر الأوضاع بينهم قضى اتفاق أتى من بعض العقلاء من قبيلة العطويين إلى إخلاء المبنى من جميع الأطراف.

وتتمركز قوات تابعة للواء الثامن احتياط أحد الالوية العسكرية التابعة للمنطقة الرابعة على قمة جبل رشاش وبالقرب من المعهد ومحيطة به وهو مسرح عمليات اللواء الذي تم تموضعها بتعليمات من قيادة المنطقة العسكرية الرابعة.

ولازال التوتر يخيم على المنطقة الجغرافية المحيطة بالمعهد بالصبيحة .

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: