أخبار اليمنمحليات

ميليشيا #الحوثي تسيطر على لواء #عسكري منسوب للحكومة #الشرعية

8888
Aa

الجوف (حضرموت21) وكالات 

سيطرت مليشيا الحوثي ، على مواقع لواء عسكري، منسوب للحكومة الشرعية، بمحافظة الجوف (شمال شرقي اليمن)، بعد خيانة اشتركت فيها قبائل محلية وقيادات عسكرية موالية لحزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان.

وأفاد “نيوزيمن”، مصدر عسكري مطلع، بأن المليشيا الحوثية حاصرت قوات اللواء الأول حرس حدود، في مديرية خب والشعف، وأجزاء من مديرية برط العنان، مستفيدة مما أسماها “خيانة من القيادة”.

وجاء الهجوم الحوثي، بعد أيام على “سحب العيارات وأجهزة الاتصالات اللا سلكية”، من قوات اللواء الذي يقوده العميد هيكل حنتف (موال لتنظيم الإخوان)، بالتوازي مع فتح خط إمداد للحوثيين بتسهيلات من قبائل محلية، وفقا للمصدر ذاته.

ومكنت الخطوة مسلحي الحوثي، من الالتفاف على قوات اللواء، ومحاصرتها من ثلاثة اتجاهات، قبل أن يسلم معظم الجنود أنفسهم ومواقعهم دون قتال.

واستطاعت المليشيا، خلال الهجوم، السيطرة على جبل حبش الاستراتيجي المطل على صحراء اليتمة في خب والشعف، ووادي سلبة في برط العنان وجبل قشعان.

aser

وأكد مصدر “نيوزيمن”، وقوع عشرات الأفراد من منسوبي اللواء، أسرى في أيدي مليشيا الحوثي، فيما تمكن آخرون من الفرار باتجاه مأرب.

ولفت إلى أن قوات اللواء الأول حرس حدود تفاجأت بالحوثيين يطوقون مواقعها في أكثر من جبهة، وذلك بسبب سحب أجهزة الاتصالات وعزلها عن بعضها.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: