أخبار حضرموتخبر رئيسي

خبير اقتصادي يؤكد أن الهبة الحضرمية لها دور في تعزيز العملة المحلية أمام العملات الأجنبية

8888
Aa

(حضرموت21) خاص

تشهد محافظة حضرموت، مساء اليوم، تعزيزا للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية حيث وصلت قيمة الريال اليمني مقابل قيمة الريال السعودي (290) لسعر الشراء، والبيع (310) لأول مرة منذ أشهر.

وأكد الخبير الاقتصادي في البنك المركزي اليمني أن تعزيز العملة المحلية أمام العملات الأجنبية له عدة أسباب ومن أهمها الهبة الحضرمية الثانية وما نتج عنها من النقاط الشعبية.

وأوضح أن عملة أي بلد هي كأي سلعة يتم تحديد سعرها في السوق بناء على تفاعل قوى العرض والطلب على هذه العملة، بمعنى أنه إذا زاد الطلب على عملة من العملات، فإن ذلك يؤدي إلى رفع سعر صرف هذه العملة مقابل العملات الأخرى، فمثلاً إذا كنا نتحدث عن الريال اليمني مقابل الريال السعودي، فإذا زاد طلب الناس على الريال اليمني، فهذا يؤدي إلى ارتفاع سعر صرف الريال اليمني مقابل الريال السعودي والعكس صحيح .

وأضاف أنه منذ أحد عشر يوما من قيام النقاط الشعبية توقف الطلب على العملات الأجنبية بسبب توقف تجار المواد الاستهلاكية وتجار المشتقات النفطية عن شراء العملات الأجنبية لتوقف التصدير والاستيراد مما زاد الطلب على العملة المحلية والذي جعل الريال اليمني يتعافى تدريجياً .

كما أن محافظ البنك المركزي طلب من الرئاسة اليمنية عدم استلام زمام العمل في البنك المركزي اليمني إلا بعد معالجة الأخطاء السابقة وتوريد إيرادات المحافظات إلى البنك وخصوصاً النفط والغاز .

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: