اخبار عدنمحليات

#وزير الزراعة والري يطلع على إحتياجات مديرية #ساه في المجال الزراعي

8888
Aa

عدن (حضرموت21) إعلام السلطة المحلية 

أطلع معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية – عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء سالم عبدالله السقطري، يوم الأحد، بديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن، على إحتياجات مديرية ساه في المجال الزراعي.

واستمع الوزير السقطري، من مدير عام مديرية ساه الشيخ مبارك عبدالله بن عبودان الجابري، لشرح مفصل عن أبرز إحتياجات المديرية في القطاع الزراعي والصعوبات التي تواجه المزارعين و تهدد بإنهيار الزراعة في المديرية.

وبحث اللقاء، إمكانية زراعة خمسمائة ألف فسيلة نخلة في النطاق الجغرافي للمديرية، وبناء سدين مائيين للإستفادة من منسوب مياه السيول، إضافة إلى بناء خزان مائي من نهر غيل عمر لسقي الأراضي الزراعية ، وعرض فكرة إنشاء مصنع للتمور في المديرية.

وأكد السقطري ضرورة إهتمام الحكومة ومضاعفة جهودها في دعم الزراعة في حضرموت وساه على وجه الخصوص باعتبارها مناطق زراعية خصبة، وغنية بالنفط الخام، كخطوة في تشجيع وتخفيف الأعباء على المزارعين، مطالبا بسرعة إعداد دراسة للمشاريع التي تم مناقشتها ورفعها للوزارة من أجل تسويقها والبحث عن إعتماد لها.

وعبر الشيخ بن عبودان عن شكره وتقديره لمعالي الوزير السقطري على حفاوة الاستقبال، وتفهمه لاحتياجات المديرية النفطية والزراعية، وتوجيهاته بتقديم المزيد من الدعم للارتقاء بالجانب الزراعي.

aser

حضر اللقاء المهندس أحمد الزامكي، وكيل الوزارة لقطاع الري، والمهندس أمين باقادر، وكيل الوزارة لقطاع التسويق والخدمات الزراعية، والمهندس علي سيف الشيباني، مدير الإدارة العامة لوقاية النبات، والاخ عبدالله العوبثاني سكرتير الوزير.

 

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: