صحة

الخلايا الجذعية للأسنان تساعد في علاج #الاكتئاب

8888
Aa

(حضرموت21) صحة 

في تجربة جديدة، يقوم علماء من جامعة هوبكينز الأمريكية، باختبار لب الأسنان المأخوذ من مركز الأسنان المقلوعة، كطريقة لعلاج الاكتئاب.

النظرية هي أن الخلايا الجذعية، وهي الخلايا الرئيسية التي يمكن أن تنمو إلى أنواع مختلفة من الخلايا المتخصصة، في اللب قد تساعد في تشجيع تكوين خلايا عصبية جديدة في الدماغ.

يعتقد الباحثون أنه كلما زاد عدد الخلايا العصبية، كلما كان الاتصال أفضل بين هذه الخلايا وبين مناطق الدماغ المسؤولة عن عواطفنا. تعتبر الخلايا الجذعية أيضًا من مضادات الالتهابات التي قد تكون سبباً للاكتئاب.

في التجربة الجديدة، سيتم إعطاء 48 شخصًا مصابين بالاكتئاب خلايا جذعية مأخوذة من لب أسنان أشخاص آخرين، بالإضافة إلى فلوكستين المضاد للاكتئاب. ستتم معالجة الخلايا وتنظيفها قبل حقنها في أذرع المرضى في أربع جلسات. ومن المتوقع أن تصدر نتائج التجربة خلال وقت قريب. 

وتعليقًا على هذا النهج، تقول كارمين باريانت، أستاذة الطب النفسي البيولوجي في كينجز كوليدج لندن، إن الخلايا الجذعية هي أيضًا مضادة للالتهابات، لذا فبالإضافة إلى تكوين خلايا دماغية جديدة، يمكنها تقليل التأثيرات الالتهابية للضغط على الدماغ، مما يخفف أعراض الاكتئاب، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

aser

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: