بقية المحافظاتمحليات

قوات #الحزام تنفذ #حملة امنية على المحلات #التجارية المتلاعبة بالأسعار

8888
Aa

الضالع (حضرموت21) خاص 

نفذت قوات الحزام الامني والأمن العام يوم الثلاثاء حمله امنيه استهدفت عدد من تجار منطقه مريس شمال محافظه الضالع.

وقال مصدر أمني بقوات الحزام الامني القطاع الخامس أن الحملة أتت ترجمه لتوجهات وتعليمات اجهزه الامن بالمحافظة و قياده الحزام الامني قائد اللجنة الأمنية ممثله بالعميد احمد القبه الهادفة الى الزام التجار التقيد بالبيع وفق التسعيرة اليومية المتواكبة مع سعر الصرف .

وأضاف أن الحمله استهدفت مالكي المحلات التجاريه التي تمارس التلاعب بالاسعار حيث تم اعتقالها وايداعها السجن وتخاذ بحقها الإجراءات القانونية اللازمة والزامها بالبيع وفق السعر المقرر.

وتأتي الحملة عقب مسيره نفذها العشرات من المواطنين جابت الشارع العام بسوق الجبارة بمريس تنديدا بارتفاع الاسعار وعدم انخفاضها وفقا لسعر الصرف واحتكارها من قبل التجار.
وكان العميد “القبة” قد اهاب امس الاثنين بجميع التجار وأصحاب المحلات التجارية في جميع محافظة الضالع الالتزام بالبيع حسب سعر الصرف في الوقت الحالي، وتطبيق نظام البيع بما يتناسب مع هبوط الصرف، فمثلما أن التجار يرفعون الاسعار بنفس وقت ارتفاع الصرف فيجب كذلك تخفيض الأسعار بنفس وقت تراجع الصرف بدون أي مخالفات أو تلاعب ومزايده في الأسعار ومن يتخلف سيتحمل عواقب وخيمة.

وأعلن القبه ”عن رفع الجاهزية الأمنية لتنفيذ حملات أمنية يتم من خلالها ضبط التجار المتلاعبين بالأسعار وايداعهم السجن وفرض عقوبات صارمة على أي تاجر يتلاعب بالأسعار ، وفي حال التبليغ عن استمرارية إستغلال ظروف المواطنين والتلاعب بالأسعار خصوصا” وأن صرف العملة المحلية يتراجع أمام العملات الصعبه فإن الحملة الأمنية سوف تضرب بيد من حديد كل من يتلاعب بالأسعار ويساهم في محاربة المواطنين في معيشتهم وزعزعة أمنهم الاقتصادي.

aser

وفي ذات السياق رئيس تنفيذية انتقالي الضالع بدوره التقي نهاية الاسبوع الفائت بالغرفة التجارية وشدد على تجار المحافظة البيع وفق سعر الصرف.

وشدد العميد مهدي خلال اللقاء على تجار المحافظة البيع وفق التسعيرة المحددة من قبل مكتب الصناعة والتجارة والغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة، والإلتزام بها.. مؤكدا في نفس الوقت على ان المجلس الانتقالي الجنوبي يقف إلى جانب التجار في عملية تذليل الصعوبات التي تواجهم في إطار عملهم لما من شأنه تقديم الخدمات للمواطنين وتوفير حاجتهم.

واقر الحاضرون في اللقاء على ضرورة البيع وفق صرف الريال السعودي اليومي.. بحيث تكون هناك آلية منتظمة لسعر الصرف بشكل يومي، تحت إشراف مكتب الصناعة والتجارة واللجنة الأمنية بالمحافظة.

يشار أن العملة المحلية شهدت تحسن امام العملات الأجنبية بنسبه ٤٧% خلال اليوميين الماضيين عقب الموافقة على منح البنك المركزي في عدن وديعه ماليه باكثر من ٣ مليار دولار لسد النقص ودعم العملة المحلية والحد من انهيارها .

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: