مجتمع مدنيمحليات

#المكلا .. تدشين برنامج الصمود والمشاركة على المستوى المحلي في اليمن

8888
Aa

المكلا (حضرموت21) خاص – محمد حقص

دشن رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر العربي (حضرموت – شبوة – سقطرى) المهندس يسلم بابلغوم، صباح اليوم، بمدينة المكلا برنامج الصمود والمشاركة على المستوى المحلي في اليمن، الذي تنفذه وتموله الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، بالتنسيق مع الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر العربي (حضرموت – شبوة – سقطرى).

وفي التدشين أكد رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية المهندس يسلم بابلغوم أن هذا البرنامج يستفيد منه عدد 500 صياد في مجال زيادة مستوى الدخل لأسر الصيادين بمدينة المكلا عبر تمكين الصيادين بتوزيع معدات الاصطياد وتدريبهم، شاكرًا دور السلطة المحلية والمنظمات المانحة على دورهم الفعال.

بدورة أشار مدير عام مديرية مدينة المكلا المهندس صالح العمري إلى دور المنظمات في تعزيز البنى التحتية، مشيدًا بعمل هذا المشروع الذي يستهدف احد أهم المهن الضرورية المساهمة في تغذية المواطن عبر تدريب الصيادية وتمكينهم، مبديًا استعداد السلطة المحلية لتذليل الصعاب أمام سير عمل المشاريع التنموية.

واستعرض مستشار القطاع السمكي بالوكالة الألمانية الأستاذ محمد قائد عدد من المشاريع الذي تنفذها الوكالة مشيرًا إلى أن هذه البرنامج الذي يستهدف ساحل حضرموت يشمل تمكين اقتصادي للصيادين المستفيدين وهي عبارة عن (حافظات ثلج – كاشف الأسماك – وعدة الصيد الوتر) وتدريب نظري وتطبيقي في عمليات استخدام المعدات.

 

aser

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: