اخبار عدنخبر رئيسيمحليات

انسحاب ” فهد الشليمي ” من أهم برنامج حوار سياسي في قناة الغد المشرق

8888
Aa

(حضرموت21) خاص

اعتذر رئيس المنتدي الخليجي للأمن والسلام د. فهد الشليمي على نحو مفاجىء، عن إكمال مشاركته في برنامج خط أحمر الذي يبث مساء كل يوم ثلاثاء من قناة الغد المشرق.

وقال الشليمي بعد سؤال الإعلامي عزت مصطفى عن توقعاته عن المدة الزمنية التي بإمكان قوات الشرعية خلالها استعادة المواقع التي استولت عليها ميليشيا الحوثي الانقلابية، بعد قصفها من طيران التحالف:

أنا سعدت بالمشاركة معكم، لكن بعد هذا السؤال اسمحي لي ولضيوفك الانسحاب من البرنامج، لارتباطي بالتزام، بعد الإجابة على السؤال.

وأوضح الشليمي أن التحالف نفذ غاراته الجوية على صنعاء بدقة متناهية، وكان يفترض أن يتحرك الجيش الوطني لاستثمار هذه الضربات وهو الذي يمتلك ١٧٠ الف عسكري من دون وجود جبهات، مشيرا إلى أن دعم التحالف لمحافظة مأرب يجب أن يستغل في أعمال هجومية وليس دفاعية.

وشدد أن على حزب الإصلاح أن يقرر إما يكون مع الشرعية أو مع ميليشيا الحوثي الانقلابية.

aser

وأكد على أن المقاومة الجنوبية هي من تدير جبهات القتال مع ميليشيا الحوثي، في حين أن معارك الجيش الوطني معظمها وهمية، وعينه على إعادة احتلال عدن بدل من تحرير صنعاء.

هذا وشارك إلى جانب فهد الشليمي في الحلقة المحلل السياسي والاستراتيجي ثابت حسين، الذي أكد على ضرورة تعزيز السيطرة البحرية والبرية للتحالف في اليمن لمنع تهريب السلاح الإيراني إلى ميليشيا الحوثي الانقلابية، التي بدأ المجتمع الدولي يضيق ذرعا من سياساتها، ولأنهم يريدون كل شيء مقابل لا شيء.

كما حذر الكاتب والباحث السياسي عبدالله الدهمشي، من خطورة تغذية ميليشيا الحوثي للصراع في اليمن بالخرافات والتطييف المذهبي والعقائدي، مؤكدا على أنه لابد من كسرهم عسكريا ونزع مخالب تنظيم الإخوان الإرهابي لإنهاء الأزمة في البلاد.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: