أخبار شبوةمحليات

العولقي : #شبوة تخط عهدا جديدا يطوي إرهاب ميليشيات #الحوثي وسجل جرائم #الإخوان

8888
Aa

شبوة (حضرموت21) العين

قال قيادي بارز في رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي إن محافظة شبوة تخط عهدا جديدا يطوي إرهاب مليشيات الحوثي وسجل جرائم الإخوان.

وأكد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، سالم ثابت العولقي، في حوار أجرته معه “العين الإخبارية”، أن تحرير بيحان يؤكد هشاشة مليشيات الحوثي وينطوي على أهمية استراتيجية كبيرة بالنسبة لمحافظتي مأرب والبيضاء (شمال).

وسالم العولقي هو أحد أبناء محافظة شبوة، ويعد من أبرز القيادات السياسية الشابة في الجنوب والمجلس الانتقالي الجنوبي..

وأوضح القيادي الشاب أن انتصارات قوات أولية العمالقة في شبوة أثبتت أن هزيمة الحوثيين ممكنة للغاية، مشيرا إلى أن سقوط المليشيات يتطلب إزاحة أدوات الفساد والفشل التي تتصدر المشهد السياسي والعسكري.

كما لفت إلى أن شبوة تمضي نحو عهد جديد بعد الإطاحة بسلطة الإخوان وتعيين المحافظ الجديد الشيخ عوض الوزير العولقي.

aser

وكانت قوات ألوية العمالقة الجنوبية حررت مديريتي “بيحان” و”عسيلان” ضمن عملية “إعصار الجنوب”، فيما تتجه في إطار المرحلة الثالثة، إلى تحرير مديرية “عين” الشبوانية على الحدود من محافظة مأرب.

البندقية الجنوبية

سالم العولقي أشار كذلك إلى أن شبوة انتصرت بقوة الحق والقضية وبالبندقية الجنوبية، التي هزمت وتهزم اليوم مليشيات الحوثيين في كل ميادين الجنوب، من الضالع إلى عدن، فالمندب، وصولا إلى بيحان.

‏وبالحديث عن الوصول إلى بيحان، قال العولقي لـ”العين الإخبارية”: إن لتحرير مديريات بيحان وتأمينها أهمية استراتيجية كبيرة لتأمين بقية مديريات محافظة شبوة وقطع إمدادات مليشيات الحوثيين، خاصة أن بيحان تربط بين شبوة ومأرب والبيضاء.

وأضاف السياسي الشبواني أن تحرير بيحان يضمن إبقاء الحقول والشركات النفطية في بيحان وشبوة بشكل عام بعيدة عن متناول مليشيات الحوثي الإرهابية.

كما يشكل تحرير بيحان -بحسب العولقي- أهمية لإنهاء كل السياسات الاقتصادية والمذهبية والثقافية التي بدأ الحوثيون العمل عليها منذ استلامهم لمديريات بيحان في سبتمبر/أيلول الماضي.

ولفت إلى أن السياسات الحوثية شكلت تهديدا ثقافيا واقتصاديا، ليس لشبوة وحسب، بل ومدن جنوب اليمن عامة.

درس ميداني

عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، سالم العولقي، شدد كذلك على أن قوات العمالقة قدمت درسا ميدانيا هاما ضد مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا في بيحان.

وأوضح العولقي أن انتصارات بيحان هي تأكيد جديد من القوات الجنوبية على أن هزيمة مليشيات الحوثي ليست مستحيلة بل ممكنة للغاية وسير العمليات العسكرية في المدينة وحجم الخسائر البشرية والعسكرية في صفوف مليشيات الحوثي تؤكدان ذلك.

وقال إن “المستحيل فقط هو هزيمة الحوثي بذات أدوات الفساد والفشل التي تتصدر المشهد العسكري والسياسي منذ 7 أعوام أو بقوى تراوغ وتخاتل في مواقفها تجاه الحوثيين انطلاقا من أجندتها الحزبية أو الإقليمية”.

وشدد على أنه “من المهم البناء على انتصارات بيحان والمضي نحو مراجعات وإصلاحات أكبر في إطار الجبهة المناهضة لمليشيات الحوثي الانقلابية”.

عهد جدید

وحول فتح صحفة جديدة في شبوة بقيادة الشيخ الوزير، بعد طي صفحة الحوثي والإخوان، قال العولقي: إن “شبوة تمضي نحو عهد جديد بالفعل”.

ووفقا للعولقي، فإن شبوة تمضي نحو تحرير المديريات المحتلة من مليشيات الحوثي وتأمين مديريات المحافظة بشكل عام من التهديدات الأمنية والاغتيالات وكل مظاهر الانفلات الأمني التي أوجدتها سلطة الإخوان السابقة داخلها.

وأشار إلى أن المحافظة تسير باتجاه “إعادة الاعتبار لمؤسسات الدولة على أسس وطنية ومهنية تحقق مصالح الجميع بعيدا عن مشروع أخونة المؤسسات كما حدث خلال الثلاثة أعوام الماضية”.

ويختتم العولقي حديثه بالتأكيد على أن الأهم هو لم شمل أبناء المحافظة وتعزيز نسيجهم الاجتماعي ومعالجة أي اختلالات ومشكلات تسببت فيها مليشيات الإخوان ونهجها التدميري لمحافظة شبوة.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: