اخبار المجلس الانتقالي

رئيس تنفيذية انتقالي #أبين يلتقي اللجنة المكلفة بالنزول إلى منطقة القريات الأثرية

8888
Aa

ابين ( حضرموت21 ) خاص

التقى محمد أحمد حيدرة الشقي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة أبين، اليوم الأحد، بمكتبه في زنجبار باللجنة المكلفة بالنزول إلى منطقتي القريات، والمشقافة الأثريتين، للإطلاع على الاستحداثات والبناء العشوائي التي طالت المنطقتين.

وأكد مدير مكتب الآثار ربيع عبدالله محمد على أهمية الحفاظ وحماية المواقع الأثرية من العبث والاعتداءات المتكررة، مشيرا إلى أن هناك فريق فني من هيئة الآثار سينفذ نزولا ميدانيا لتحديد المنطقة والمواقع الأثرية لحمايتها من البناء العشوائي.

من جانبه أوضح مدير مكتب الزراعة الاستاذ عبدالله القعود، أن قنوات الري تعرضت للتدمير على مرور سنوات طويلة، وتسببت بحرمان المزارعين من مياة السيول، مشيرا إلى أهمية نزول لجنة من إدارة الري لتقييم الأضرار وأثر البناء العشوائي على قنوات السيول والأراضي الزراعية .

ومن جانبه شدد الشقي على أهمية قيام اللجنة المكلفة بعملها ورفع تقارير تفصيلية كلا في مهام عمله لوقف العبث الذي يطال المواقع الأثرية وإيقاف عملية السطو من قبل المتنفذين .

وفي سياق آخر بحث رئيس تنفيذية انتقالي أبين، مع مدير عام مديرية زنجبار المهندس سالم عكف عوض، تنفيذ قرارات تحصيل موارد زنجبار ، و الاجراءات المتبعة لتنفيذ القرار .

وأوضح مدير عام زنجبار بأنه سيتم اتخاذ الاجراءات لتنفيذ القرارات الخاصة بتحصيل موارد النقل لنقطة حسان، بدءً من هذا اليوم، واستلام النقطة من المتعهد من قبل مكتب النقل وإدارة الموارد المالية بزنجبار .

وأكد مدير عام زنجبار على أن الإيرادات سيتم توريدها لحساب السلطة المحلية لمديرية زنجبار بالبنك المركزي وبصورة رسمية وقانونية، وسيتم تسخيرها لتنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية في إطار مديرية زنجبار

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: