صحة

#التمارين المائية أفضل من العلاج الطبيعي التقليدي لآلام أسفل الظهر المزمنة

8888
Aa

(حضرموت21) صحة 

وجدت دراسة جديدة نشرت من قبل مجلة “جاما نيت ورك أوبن” أن ممارسة التمارين المائية العلاجية يوفر الراحة بشكل أكبر لمن يعانون من آلام أسفل الظهر مقارنة بالعلاجات الطبيعية التقليدية، بما في ذلك التحفيز الكهربائي للأعصاب.

في هذه الدراسة، قارن الباحثون من جامعة شنغهاي للرياضة الألم والعجز الناجمين عن آلام أسفل الظهر المزمن لدى 113 مشاركًا، تم علاج نصفهم تقريبًا بالتمارين المائية العلاجية، بينما تلقى الباقون العلاج الطبيعي التقليدي.

وأظهرت البيانات أن نصف المشاركين في الدراسة الذين شاركوا في التمارين المائية العلاجية شهدوا تحسناً في أعراض الألم والعجز الجسدي الناجم عن آلام أسفل الظهر المزمنة.

ومن بين الأشخاص الذين عولجوا بالعلاج الطبيعي التقليدي، بما في ذلك التحفيز الكهربائي للأعصاب والعلاج الحراري بالأشعة تحت الحمراء، شهد واحد فقط من كل خمسة تحسناً مماثلاً.

وبحسب خبيرة الطب الطبيعي ومديرة مركز الأداء الرياضي الصحي بجامعة فلوريدا، فين سينت، فإن التمارين المائية العلاجية تساعد الناس على التغلب على الخوف من الحركة بسبب الألم ويمكن أن تقلل من متوسط شدة آلام الظهر بشكل أفضل من العلاج التقليدي.

aser

خلال نظام التمارين المائية العلاجية، يؤدي المرضى حركات مماثلة للحركات التي يؤديها مرضى العلاج الطبيعي التقليدي، ولكن في حمام سباحة أو مجسم مائي.

وتشمل هذه التمارين المشي باستخدام المجاذيف اليدوية، وركل الألواح وأداء حركات كبيرة في الذراعين والساقين مثل القرفصاء، ورفع الركبة العالي والركض بالإضافة إلى حركات رفع الأثقال للذراعين والساقين.

وبحسب فين سينت، فإن هذا النهج شائع الاستخدام لمساعدة المرضى على تحقيق أهداف وظيفية أو تحسين الأداء عندما تكون التمارين صعبة أو مؤلمة على الأرض أو في صالة الألعاب الرياضية، حيث يساعد الماء في تقليل الضغط على المفاصل، وفق ما أورد موقع “يو بي آي” الإلكتروني. 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: