اخبار المجلس الانتقاليمحليات

قطاع الصحافة والإعلام الحديث ينظم #دورة تدريبية في مهارات التحرير #الصحفي وصناعة المحتوى الإعلامي لإعلاميي #سقطرى

8888
Aa

سقطرى (حضرموت21) خاص 

نظم قطاع الصحافة والإعلام الحديث بالتنسيق مع قطاع التدريب والتأهيل الإعلامي بالهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي يوم الأربعاء، في مدينة حديبو، دورة تدريبية لإعلاميي سقطرى في مجال مهارات التحرير الصحفي، وصناعة المحتوى الإعلامي.

وتحدث الدكتور صدام عبدالله المستشار الإعلامي لرئيس المجلس الانتقالي، رئيس قطاع الصحافة والإعلام الحديث بالهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، بكلمة نقل في مستهلها تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، لأبناء سقطرى كافة، مؤكدا أن الدورة وغيرها من الدورات الإعلامية أتت بتوجيهات من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، الذي يولي الجانب الإعلامي أهمية كبيرة.

وأوضح الدكتور أن الهدف من هذه الدورة، هو اكتساب المهارات الجديدة خاصة فيما يتعلق بالإعلام الحديث، واستغلال القدرات العالية التي يوفرها في سرعة نقل الخبر بصورته الحقيقية للرأي العام الداخلي والخارجي، حاثا المشاركين بأن يكرسوا جهودهم في توظيف مخرجات هذه الدورة في عملهم الإعلامي المستقبلي.

وأشار الدكتور صدام إلى أن هذه الدورة تعتبر باكورة لدورات عديدة مستقبلية حسب المتطلبات التي ترفعها القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في سقطرى، مقدما في ختام حديثه الشكر للقيادة المحلية لانتقالي سقطرى على حسن الاستقبال والرعاية الكريمة للفريق الإعلامي، الذي قدم من العاصمة عدن.

وكان ناظم قبلان نائب رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي سقطرى، قد ألقى كلمة في افتتاح الدورة، رحب فيها بالفريق الإعلامي الذي قدم من العاصمة عدن لتنفيذ هذه الدورة، مثمنا في السياق الحرص الذي يوليه الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي لتأهيل وتدريب إعلاميي المحافظة.

aser

ودعا بن قبلان المشاركين، إلى تحقيق الاستفادة القصوى من هذه الدورة، وأن يعكسوا المهارات والمعارف التي ستقدم لهم على واقعهم العملي.

وقدم بعدها الدكتور صدام عبدالله المحاضرة الأولى، والتي تضمنت شرحا حول المهارات الصحفية، وكيفية تحرير الخبر الصحفي، أعقبها محاضرة للمهندس محمد باحداد مدير وحدة الإعلام الحديث في قطاع الصحافة والإعلام الحديث، قدم خلاها شرحا مفصلا حول الرأي العام وكيفية التأثير عليه وتوجيهه التوجيه الصحيح.

حضر افتتاح الدورة كل من أركان حرب العميد محسن الحاج القائم بأعمال قائد اللواء الأول مشاة بحري، والعميد علي محمد الدكسمي قائد شرطة محافظة ارخبيل سقطرى، والعقيد محمد مرشد قائد القوات الخاصة، والعقيد موسى عبدالله مدير الأمن السياسي بارخبيل سقطرى، والشيخ مبارك قبلان رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس العام لأبناء محافظتي سقطرى والمهرة.

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: