أخبار الإمارات العربية المتحدةأخبار عربية

محمد بن #زايد يعزي الرئيس #الإسرائيلي بوفاة والدته

8888
Aa

الإمارات (حضرموت21) وكالات 

قدم ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، يوم الأربعاء، تعازيه للرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، بوفاة والدته.

وأعرب الشيخ محمد بن زايد، في اتصال هاتفي مع هرتسوغ، عن ”خالص تعازيه ومواساته لعائلة الفقيدة والشعب الإسرائيلي“، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

في المقابل، أبدى الرئيس الإسرائيلي هرتسوغ، ”شكره وتقديره“ لولي عهد أبوظبي، على ”المشاعر الإنسانية الصادقة“، متمنيا له ”دوام الصحة والسلامة وللإمارات وشعبها مزيدا من الرقي والازدهار“.

ووقعت الإمارات وإسرائيل، اتفاق سلام في العام 2020، فيما زار رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، أبو ظبي منتصف كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

والتقي بينيت حينها، ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، الذي أكد ضرورة مواصلة دعم علاقات التعاون الثنائي والعمل المشترك بما يسهم في ترسيخ الاستقرار والأمن والتنمية في المنطقة.

aser

كما أكد أن ”نهج دولة الإمارات في علاقاتها الخارجية منذ تأسيسها، يرتكز على مبادئ ثابتة من الاحترام المتبادل والتعاون وإرساء قيم التعايش والسلام والذي يعد السبيل الأمثل لتحقيق تطلعات الشعوب“، بحسب ما أفادت آنذاك وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

وأعرب عن ”أمله في أن يعم الاستقرار منطقة الشرق الأوسط“، مشيرا إلى أن ”هذه المنطقة، أرض السلام ومهد الديانات السماوية التي أشرقت على العالم كله بدعوة الخير والمحبة“.

ووفقا لوكالة ”وام“، بحث ولي عهد أبوظبي ورئيس الوزراء الإسرائيلي، خلال لقائهما في ديسمبر، ”مسارات التعاون الثنائي وفرص تنميته في مختلف الجوانب الاستثمارية والاقتصادية والتجارية والتنموية، خاصة مجالات الزراعة والأمن الغذائي والطاقة المتجددة والتكنولوجيا المتقدمة والصحة وغيرها من القطاعات الحيوية التي تحظى باهتمام متبادل“.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: