أخبار حضرموت

لقاء بحضرموت يناقش أهمية تفعيل شريحة المكفوفين وإعدادهم بما يخدم المجتمع

8888
Aa

سيئون ( حضرموت21 ) خاص

ناقشت إدارة جمعية الأمان لرعاية الكفيفات بوادي حضرموت مع المدير العام لمكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بالوادي والصحراء الشيخ “محمد بلفاس” امس بمدينة سيئون، أهمية تفعيل رعاية شريحة المكفوفين والكفيفات وضعاف البصر .

وأتى اللقاء في إطار توسعة العلاقات وبناء الشراكات للجمعية بما يخدم شريحة المكفوفين، والاهتمام الحكومي بمعالجة قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة خاصة شريحة المكفوفين وتذليل كافة التحديات والعقبات التي تواجههم في كافة مناحي الحياة.

وتطرق اللقاء الى جملة من المواضيع حول أهمية تأهيل ورعاية هذه الشريحة وتذليل كافة الصعوبات لهم، الى جانب تمكينهم وإعدادهم وتدريبهم في مجالات الحياة المختلفة ودور مكتب الوزارة في خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأكد مدير عام وزارة الأوقاف الشيخ “محمد بلفاس” بعكس إبداعات وأنشطة المكفوفين وقصص نجاحهم في مجال عملهم وتخصصهم وحث المجتمع على أهمية تعليم الكفيف ليطلع بدوره كاملاً في مراحل الحياة المختلف وإذكاء الوعي المجتمعي فيما يتعلق بقضايا ومعضلات المكفوفين.

بدورها، استعرضت المدير التنفيذي لجمعية الأمان الأستاذة “خوله منصور” أنشطة وفعاليات الجمعية منذ تأسيسها والمشاريع الخدمية الرامية لتطوير ضعاف البصر ورصد احتياجات المكفوفين والعمل على معالجتها لخلق كفيف مبدع وناجح وقادر على العطاء في المجتمع، مشيرة بأن المشاريع التي تقوم بها الجمعية لتعزيز وتنمية مهارات وقدرات المكفوفين في جميع المجالات بغية إكسابهم المزيد من المهارات للارتقاء بالكفيف.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: