محليات

مركز المرصد النبوي بمديرية تريم ينظم الملتقى الإعلامي الأول للإعلاميين المنتسبين لأربطة التربية الإسلامية

8888
Aa

تريم ( حضرموت21 )اعلام المرصد

برعاية الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية رئيس جامعة الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية والإنسانية الحبيب العلامة د. أبوبكر العدني بن علي المشهور ، نظم مركز المرصد النبوي لدراسة علم فقه التحولات بمديرية تريم وبالتنسيق مع جامعة الوسطية الشرعية يوم أمس الخميس الموافق 13 يناير 2022م الملتقى الإعلامي الأول للإعلاميين المنتسبين لأربطة التربية الإسلامية تحت شعار ” نعمل من أجل إعلام هادف ورسالة إعلامية سامية من منطلق علم فقه التحولات والواقع الإعلامي “.

وفي بداية الملتقى رحب رئيس مجلس أمناء جامعة الوسطية رئيس مركز المرصد أ. عبدالرقيب أحمد العطاس بالحضور ، مؤكداً بأن المشاركين بالملتقى سيتلقون العديد من المعارف الإعلامية حول أهمية علم فقه التحولات الذي يدرس المستجدات العلمية من واقع التطور العلمي النظري والتطبيقي وموقف الخطاب الإسلامي منه مستلهماً الإستدلالات من الكتاب والسنة ، وإستشعار مسؤولية الإعلاميين في مواجهة الانحرافات التي تسعى لنشر الفساد والافساد استتباعاً للفكر المنحرف.

من جهته ألقى رئيس جامعة الوسيطة الشرعية العلامة د. أبي بكر المشهور كلمة مسجلة أشار في مستهلها إلى ضرورة إظهار قيم الإسلام ومبادئه في الوسائل الإعلامية المختلفة وتسخيرها للتقرب والتوفيق والتكامل بين التلقي العلمي الشرعي الذي تقوم به أربطة التربية الإسلامية وبين وسائل الإعلام ومنصات التواصل التكنولوجيا التعليمية والإجتماعية.

من جانبه أشاد القائم بأعمال الجامعة أ. د. علي مشهور الجنيد بدور الإعلاميين المنتسبين لأربطة التربية الإسلامية الفعال في خدمة المجتمعات الإسلامية ، داعياً الإعلاميين إلى تسليط الضوء على إبراز علم فقه التحولات لعامة الشعوب بإنشاء حملات إعلامية متعددة لمفاهيم علم المتغيرات في المنصات الإعلامية ، بالإضافة إلى عمل مبادرات شبابية تسعى لتوليد أفكار واقعية مرتبطة بذلك العلم لمواكبة واقع المجتمعات.

عقب ذلك عقدت جلسات الملتقى العلمية والتي تضمنت ثلاثة محاور أساسية وهي:

المحور الأول والذي قدمه د. مازن المساوى ويندرج في كيف يشارك الإعلاميون في بلورة ونسر وتبيين علم فقه التحولات ، وكيفية إعادة نشر التراث العلمي لصاحب هذا العلم العلامة أبي بكر المشهور ، وكيف يعمل الإعلاميون على إبراز حملة هذا العلم من طلاب الأربطة ، وكيفية الإستفادة من كافة المنصات الإعلامية المرئية والمقروءة والمسموعة في نشر العلم.

المحور الثاني والذي قدمه الأستاذ. أحمد سعد الخطيب ، والأستاذ. زاهر بن الشيخ أبي بكر ويتضمن كيف يقوم الإعلاميون بإنشاء إعلاماً هادفاً مستوعباً لرسالة الأربطة والجامعة ، ودور الإعلاميين في كيفية تبليغ رسالة الأربطة الإسلامية وجامعة الوسطية الشرعية ، بالإضافة إلى كيفية بناء القدرات والمواهب الإعلامية من بين طلاب الأربطة والجامعة.

المحور الثالث والذي قدمه رئيس المركز أ. عبدالرقيب العطاس ويتضمن أهمية آليات الحملة الإعلامية التحضيرية للمؤتمر وحفل تخرج طلاب الجامعة ، وأهمية توفر المقومات الإعلامية لخدمة الأربطة والجامعة ، بالإضافة مساهمات الإعلاميين المقدمة في إيجاد رعاة للمؤتمر وحفل التخرج والمعرض والأبريت.

هذا وأختتمت فعاليات الملتقى بعدد من المناقشات والمداخلات من الحضور وتكريم الحاضرين بشهادات مشاركة في الملتقى الإعلامي الأول.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: