مجتمع مدنيمحليات

الأمان لرعاية الكفيفات تدشن #مشروع بها يبصرون الأول في #حضرموت لطلاب الثانويات :

8888
Aa
سيئون (حضرموت21) خاص
دشن اليوم بثانوية الأديب الصبان للبنين بمديرية سيئون بمحافظة حضرموت شرقي اليمن، مشروع بها يبصرون الذي تنفذه جمعية الأمان للكفيفات بالشراكة مع مستشفى بن زيلع الحديث .
ويستهدف المشروع (1432) من طلاب الثانوية من فحص مجاني للعيون وصرف النظرات لمن يعانون من قلة النظر الى جانب اجراء العمليات المناسبة بتمويل من فاعلة خير من دولة الكويت الشقيقة .
وأشاد المدير العام لمكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء الدكتور “عبدالله باجهام”، خلال تدشين المشروع، بالعمل الجاد والخيري لجمعية الأمان لرعاية الكفيفات ودورها النوعي والاهتمام بالطلاب في ظل الظروف الحالية التي تستدعي تدخل جميع المنظمات لخدمة المجتمع المحلي .
بدوره اعرب مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية سيئون الأستاذ “خالد بلفاس”، عن شكره وتقديره لتدخلات جمعية الكفيفات في التعليم العام، مؤكداً مساندته لكافة الأدوار الخيرية التي تهدف الى توعية الطلاب والاهتمام بهم لأجل تحصيلهم العلمي .
في حين، استعرضت المدير التنفيذي لجمعة الأمان الأستاذة “خولة منصور: المراحل العملية التي سيشملها المشروع لثانويتي الصبان وباكثير في مجالات تصحيح النظر والفحص وصرف النظرات مجاناً ، الى جانب إجراء عمليات طبية مجانية وكذا إحياء الجانب التوعوي من خلال تنفيذ المحاضرات التوعوية في الطابور الصباحي والقاعات الدراسية حول أمراض العيون والوقاية منها.
وكان المدير العام لمستشفى بن زيلع الحديث وإخصائي العيون الدكتور “صالح بن زيلع” قد لفت الى أهميه الحفاظ على النظر وتجنب كل ما هو ضار لها، موضحاً خلال محاضرة توعوية للطلاب ،بحضور مدير الثانوية الأستاذ “غالب الهدار”، جملة من أمراض العيون وسبل الوقاية منها.
هذا وجرى افتتاح العيادة الخاصة بعمليات الفحص والمعاينة بمبنى الثانوية والتي ستعمل على فحص شامل لكافة الطلاب والتي ستستمر لعدة أيام .

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: