أخبار الإمارات العربية المتحدةأخبار عربية

“الدوما الروسي” يدين استهداف الحوثي لأبوظبي ويشيد بالإمارات

8888
Aa

ابوظبي ( حضرموت21 ) العين

مشيدا بدور الإمارات الإقليمي، أدان “مجلس الدوما” الروسي بشدة هجوم المليشيات الحوثية، أمس الإثنين، على منشآت مدنية بالعاصمة أبوظبي.

الإدانة الروسية وردت على لسان ليونيد سلوتسكي؛ رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي، وذلك خلال مداخلة عبر فضائية “RT”، حيث قال إن برلمان بلاده يدين وبشدة الهجوم الذي تعرضت له أبوظبي وتبنّته المليشيات الحوثية، الذي تم تنفيذه بطائرات مسيرة وأسفر عن سقوط ضحايا بين المدنيين.

وأضاف البرلمان الروسي أن الأمر الأكثر إثارة للامتعاض هو أن “الهجوم جاء في الوقت الذي تمارس فيه الإمارات سياسة متسقة تهدف إلى صون السلام والاستقرار، في منطقة الخليج، ومعالجة الخلافات الإقليمية الداخلية، وتقدم مساعدات إنسانية لا يستهان بها، لعدد من الدول وتشارك في مشاريع إعادة إعمار اليمن”.

ووصف سلوتسكي الهجمات الحوثية بـ”الوقحة”، معتبرا أنها “لا تخرق قواعد القانون الإنساني الدولي فحسب، بل تقوض آفاق التسوية السلمية في اليمن، على أساس قرارات مجلس الأمن ذات الصلة والقرارات المتخذة ضمن صيغة الحوار الوطني اليمني، وتظهر الحد الأقصى من عدم المسؤولية”.

وموجها انتقادات لاذعة للحوثيين، قائل رئيس لجنة الشؤون الدولية في البرلمان الروسي، إنه “عوضا عن بذل الجهود لإزالة التوتر، راهن مدبّرو الهجمات على المواجهة، بعيداً عن التفكير في التبعات الإنسانية لمغامرتهم بالنسبة لليمن”.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: