مجتمع مدنيمحليات

انطلاق أعمال اللقاء التشاوري حول #التعليم الإلكتروني لضمان وصول واستمرارية التعليم في #اليمن

8888
Aa

المكلا (حضرموت21) خاص – محمد حقص

انطلقت ، بمدينة المكلا محافظة حضرموت، اللقاء التشاوري حول التعليم الإلكتروني لضمان استمرارية التعليم في اليمن، بحضور وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري، الذي تنظمه مؤسسة العون للتنمية.

وفي اللقاء نقل وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق العكبري تحياتي فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، مؤكدا دعم الوزارة لمثل هذه اللقاءات لمالها من أهمية وان تخرج بحلول ومقترحات ودراسات واضحة توظف على أرض الواقع.

وأضاف الوزير العكبري “لقد عملنا منذ تولينا الوزارة على أن ندرس كافة الصعوبات التي تعيق تقدم التعليم ويجب بأن لا نقر بشكل دائم أن هناك صعوبات، وإننا سنتجاوزها بتكاتف الجميع”.

وفي كلمة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت أكد وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق سعي السلطة على تطوير التعليم عبر البنى التحتية وبناء المدارس ورياض الأطفال في ظل الوضع الذي يعانيه الوطن.

وبدور رحب ممثل مؤسسة العون للتنمية الدكتور عبداللاه بن عثمان بالحضور، موضحًا أهمية التعليم الإلكتروني وضمان وصول التعليم في كل الأوقات بعموم الوطن، معرجًا عن ما خلفته جائحة كورونا في إيقاف العملية التعليمية في كثير من البلدان والنقلة الذي اتخذتها الدول المتقدمة في استغلال تقنيات التعليم المفتوح.

aser

وشارك في جلسة اللقاء التشاوري عبر تقنية الفيديو مسؤول التعليم في المنظمة الدولية اليونسف الأستاذ جواد أحمد متحدثًا عن استعداد المنظمة دعم وزارة التربية والتعليم، وسعيها لعكس الاحتياجات الميدانية والعمل على حشد الموارد اللازمة لمواجهة التحديات التي تواجه التعليم في اليمن.

ويبحث اللقاء خلال يومي انعقاده، الأربعاء والخميس؛ جملة من المواضيع التي تساهم في وضع دراسات وأوراق عمل لتطوير مجال التعليم عبر مشاركة قيادة وزارة التربية والتعليم وممثلي الجامعات ونخب أكاديمية من عموم الوطن.

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: