أخبار الإمارات العربية المتحدةأخبار عربية

#الامارات تكشف نوعية الاسلحة التي استخدمها الحوثيين في الهجوم على ابوظبي

8888
Aa

ابوظبي ( حضرموت21 ) العرب

أكد السفير الإماراتي لدى الولايات المتحدة الأربعاء أن المتمردين الحوثيين استخدموا صواريخ كروز وصواريخ باليستية، بالإضافة إلى الطائرات المسيرة، في الهجوم الذي تعرضت له أبوظبي هذا الأسبوع، مشيرا إلى اعتراض العديد منها.

وتكشف تصريحات السفير الإماراتي يوسف العتيبة عن استخدام الحوثيين الصواريخ – وليس الطائرات بدون طيار فقط – في هجوم، الاثنين، الذي تبنته الجماعة المدعومة من إيران وأسفر عن مقتل 3 أشخاص، أن الهجوم كان أوسع من التقدير الأولي.

وقال العتيبة إن “عدة هجمات – مزيج من صواريخ كروز وصواريخ باليستية وطائرات بدون طيار – استهدفت مواقع مدنية” في الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف في تصريحات له”تم اعتراض العديد منها، ولم يتم اعتراض بعضها، وفقد ثلاثة مدنيين أبرياء حياتهم للأسف”.

واستهدف هجوم الاثنين مستودع وقود لشركة بترول أبوظبي الوطنية في منطقة صناعية خارج وسط مدينة العاصمة الإماراتية ، بالإضافة إلى منطقة في مطار أبوظبي الدولي لا تزال قيد الإنشاء.

وأسفر الهجوم عن مقتل هنديين وباكستاني، كما أصيب ستة أشخاص في منشأة النفط والغاز عندما تسبب حريق في انفجار صهاريج وقود. وقالت الشرطة في أبو ظبي إن التحقيقات الأولية تشير إلى احتمال إشعال الطائرات المسيرة الحرائق.

وقال الحوثيون إنهم أطلقوا خمسة صواريخ باليستية وعددا من الطائرات المسيرة المفخخة في هجومهم. وقالوا إنهم استهدفوا مطاري أبو ظبي ودبي ، أكثر مطارات العالم ازدحاما بالعبور الدولي ، فضلا عن مصفاة نفط ومنشآت إماراتية حساسة أخرى. ولم يكن هناك ما يشير إلى إصابة دبي في هجوم الاثنين.

وسبق أن اتهمت دول الخليج العربية والولايات المتحدة وخبراء في الأمم المتحدة وآخرون إيران بتزويد الحوثيين بالأسلحة ، وهي تهمة نفتها طهران.

والصواريخ والطائرات المسيرة الموصولة بالقنابل – إذا تم إطلاقها من معقل الحوثيين في شمال اليمن – ستحتاج إلى السفر لمسافة تصل إلى 1800 كيلومتر (1100 ميل) للوصول إلى أهداف في أبوظبي.

وأثار هجوم المتمردين الموالين لإيران تنديدا دوليا واسعا، واعتبره مراقبون تحولا جديدا في الصراع اليمني المستمر منذ قرابة الثماني سنوات، وضربا لأي فرص تهدئة كان يمكن أن تتحقق بين دول الخليج وإيران.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: