اخبار عدنمحليات

مدير أمن العاصمة #عدن يشارك حفل تخرج الدفعة الأولى من قوات الطوارئ والدعم الأمني

8888
Aa

عدن ( حضرموت21 ) خاص

شارك مدير أمن العاصمة عدن، اللواء مطهر علي ناجي، ورئيس اللجنة الأمنية العليا البروفيسور علي حُميد العولقي، صباح اليوم، حفل تخرج الدفعة الأولى من قوات الطوارئ والدعم الأمني في معسكر طارق بالعاصمة عدن.

ويبلغ عدد الخريجين من الدورة 200 ضابط وصف ضابط وجندي حيث خضعوا الى دورة مكثفة تم خلالها تأهيل المتدربين وتوعيتهم في المجالات الثقافية والقانونية وخصوصا التحريات في الازمات الأمنية والتعامل مع مسرح الجريمة، وتعريفهم عن قانون العقوبات، وصلاحيات هيئة الشرطة وسلوك رجل الامن و انعكاسه على التعامل مع المواطنين، إضافة الى الجوانب التدريبية على الحركة النظامية والدفاع عن النفس والاقتحامات.

وخلال حفل، نقل اللواء الشعيبي تحيات محافظ العاصمة عدن الأستاذ احمد حامد لملس الى قوات الطوارئ والدعم الأمني ممثلة بقائدها العميد محمد حسين الخيلي، مشيدا بالدور البارز الذي تقوم به قوات الطوارئ والدعم الأمني في العاصمة عدن، ومثمنا جهودهم في سبيل استتباب الامن والأمان في العاصمة عدن.

وعبر اللواء مطهر عن تقديره لكل المدربين والمتدربين في هذه الدورة الهامة التي سوف تعزز من قدرات وامكانيات قوات الطوارئ، مشيرا بان ما تعلموه سوف ينعكس على سلوكهم وجهودهم على الأرض، وان الدورات سوف تستمر لكافة وحدات أمن عدن.

وحث مدير أمن عدن قوات الطوارئ والدعم الأمني على مضاعفة خبراتهم ومعارفهم بشكل مستمر والتشجيع على سلك سبل العلم والمعرفة وتذليل المهام امامهم لكي يواصلوا مسيرتهم العلمية والمعرفية والأمنية.

من جانبه، قال البروفيسور العولقي ” ندشن العام التدريبي للقوات الأمنية، ونبدأ اليوم من هذه القوة الأمنية لأهميتها، التي تسند لها المهام الأمنية في مساعدة المواطنين والحفاظ على ممتلكاتهم وارواحهم واعمال الدوريات واعمال القبض والتفتيش وحماية مراكز الشرطة”.

وأشار رئيس اللجنة الأمنية العليا إلى أن هذه الدورة الأولى ولن تكون الأخيرة حيث سيشمل التدريب جميع افراد القوات المسلحة والأمن الجنوبي، وسوف يخضع الجميع الى دورات تأهيلية وتدريبة تساعدهم على القيام بمهامهم وتعزز قدراتهم وتطور مهاراتهم جميعا.

إلى ذلك، أكد أركان قائد قوات الطوارئ والدعم الأمني المقدم فيصل الشاعري أن هذه القوة سيتم تأهيلهم واعدادهم مهنيا وبدنيا بشكل جيد حتى يتمكنوا من أداء المهمات الموكولة اليهم، مؤكدا بان جميع ضباط وصف ضباط و جنود قوات الطوارئ سوف يخضعون للدورات التدريبية حسب الخطة المعدة لذلك.

وفي ختام الحفل تم تكريم المبرزين والمشاركين في الدورة بالشهادات التقديرية والدروع التكريمية لهم

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: