صحة

لهذا السبب يجب تنظيف #سرة البطن بشكل منتظم

8888
Aa

(حضرموت21) صحة 

عند العناية بالنظافة الشخصية، غالبًا ما يغفل الكثيرون عن تنظيف سرة البطن، وعلى الرغم من أنها جزء صغير من الجسم، إلا أنها تحتاج إلى التنظيف كباقي أعضاء الجسم.

ووجدت دراسة سابقة في عام 2012 أن 67 نوعًا مختلفًا من البكتيريا موجودة في سرة بطن الشخص العادي، لذا فإن تنظيفها بشكل منتظم أمر لا بد منه.

وتحتوي سرة البطن لدى معظم الأشخاص على شقوق يمكنها جمع الأوساخ والبكتيريا، وقد اكتشفت امرأة ذلك عندما طلب زوجها مساعدتها على تنظيف سرة بطنه بعد أن شعر بألم فيها. وشعرت الزوجة بالرعب عندما بدأت بالحفر في سرة بطنه قبل أن تسحب شيئًا منها في النهاية.

وأوضح الدكتور كاران راجان الشهير على تيك توك أنه إذا أصيب شخص ما بإفرازات بيضاء أو بنية أو صفراء تتسرب من سرة البطن، فمن المحتمل أن تكون هناك عدوى تتخمر في هذه المنطقة.

وأوضح راجان “كل ثقوب اللحم يمكن أن يتراكم فيها العرق وخلايا الجلد الميتة والزيوت ونسيج الملابس والبكتيريا، وإذا لم يتم غسلها على أساس منتظم، يمكن أن تتراكم هذه المواد وتتصلب في سرة البطن”.

aser

وإذا لم تنظف سرة بطنك، فقد تواجه مجموعة من المشاكل، وعدوى الخميرة أمر لا مفر منه إذا كنت تهمل نظافة منطقة السرة، وتُعد سرة البطن أرضًا خصبة للبكتيريا لأنها منطقة رطبة داكنة، ونتيجة لذلك، يمكن أن تصاب بعدوى الخميرة في سرة البطن.

ويمكن أن يساعدك تنظيف سرة البطن على تجنب العدوى المحتملة والروائح والنتائج الأخرى لسوء النظافة، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: