اخبار المجلس الانتقاليمحليات

دائرة المرأة والطفل تنظم #محاضرة نسوية بمناسبة ذكرى التسامح والتصالح #الجنوبي

8888
Aa

عدن (حضرموت21) خاص 

نظمت دائرة المرأة والطفل بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، في العاصمة عدن، محاضرة نسوية سياسية بعنوان “13 يناير يوم أرسى روح التسامح والتصالح الجنوبي الجنوبي” بمناسبة الذكرى 16 للتصالح والتسامح برعاية الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي.
وفي مستهل المحاضرة، ألقى الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، كلمة أكد من خلالها وجوب العمل من قبل الجميع لوحدة الصف الجنوبي، مشدداً على ضرورة التعلم من المراحل الماضية بأن الجنوب لن يكون إلا بكل ولكل أبنائه، مؤكداً أن المجلس الانتقالي يمد يديه لكل الجنوبيين لبناء الوطن الجنوبي بسواعد أبنائه.
وألقت الأستاذة اشتياق محمد سعد رئيسة دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة، كلمة رحبت فيها بالحضور من مختلف محافظات الجنوب اللواتي يقدمن صورة مشرفة تجسد مكانة الوطن الكبيرة لديهُن في دعم وتعزيز وحدة الصف الجنوبي.
وكانت ابتسام عبد الله، رئيسة قسم تنمية المرأة في دائرة المرأة والطفل، قد تحدثت عن أهمية يوم التسامح والتصالح الجنوبي، والمهمة التي تقع على عاتق المرأة الجنوبية في القيام بتجسيده وتطبيقه في المجتمع.
واستمعن الحاضرات من مختلف شرائح المجتمع ومنسقيات الجامعات من العاصمة عدن، ومحافظتي أبين، ولحج، للمحاضرة التي ألقاها الكاتب الصحافي صلاح السقلدي، عن المكانة المهمة التي يحظى بها يوم التسامح والتصالح في قلوب أبناء الجنوب، ودور المرأة الجنوبية الهام والفعّال في سقي بذور هذه الذكرى ليجني ثمارها جميع أبناء الوطن الجنوبي.
وشهدت المحاضرة، تقديم عدد من المداخلات التي تم مناقشتها من قبل المشارِكات حول عدد من المواضيع المتعلقة بعنوان المحاضرة والطرق المساعدة في تنفيذها وتطبيقها والنقاط الهامة التي يجب التقيد بها في سبيل تعزيز اللُحمة الجنوبية.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: