أخبار شبوةمحليات

محافظ #شبوة يعقد لقاءا مرئيا مع القائمة باعمال السفارة #الامريكية

8888
Aa

شبوة (حضرموت21) متابعات 

ناقش محافظ شبوة الشيخ عوض العولقي مع القائمة باعمال السفارة الامريكية كاثي وستلي كثيرا من القضايا المشتركة بين الجانبين ،واجه التعاون الثنائي بينهم.

وبحث اللقاء المرئي بينهم مختلف الاوضاع بمحافظة شبوة والتحديات التي تواجهها بعد التحرير من المليشيا الحوثية ،وجهود تطبيع الاوضاع بمديريات بيحان.

وناقش اللقاء الذي شارك فيه مستشاري السفارة في المجال السياسي والاقتصادي والعسكري كثيرا من الجوانب المرتبطة بتعزيز الامن والاستقرار بالمحافظة ،ونوعية الفرص الاستثمارية الكبيرة والثمينة فيها، وتطرق اللقاء الى اهمية اتفاق الرياض ودور كافة الاطراف المعنية بتنفيذه خدمة لتحقيق لسلام في اليمن.

وعبر محافظ شبوة العولقي عن بالغ سروره بعقد اللقاء الاول مع السفيرة كاثي وستلي،مستعرضا الجهود التي يبذلها لاعادة تفعيل العمل المؤسسي بالمحافظة واستئناف اعمال القضاء والنيابة العامة وتوحيد منظومة عمل اجهزتها الامنية والعسكرية وادارتها بغرفة عمليات مشتركة وتحت اشراف المحافظ مباشرة.

مؤكدا مواصلة الجهود لتعزيز جوانب الامن والاستقرار بالمحافظة ،واشراك المرأة في ادارة مختلف شؤونها الداخلية ،و التوجه لتعيين مستشارة للمحافظة ،والمتابعة لتعيين اول وكيلة لها في تاريخها السياسي الحديث ،والاستعداد لاستقبال اول دفعة من المجندات في المجال الشرطوي ،وجدد العزم على جعل شبوة انموذج من بين المحافظات اليمنية.

aser

منوها بالالتزام الحكومة والمحافظة بمحاربة الارهاب والتطرف ومواصلة التعاون مع المجتمع الدولي للقضاء على عناصره والتخلص من واوكاره،لافتا بحجم التحديات التي تواجهها المحافظة في مختلف الجوانب ،وتطلع الى دور الاشقاء والاصدقاء في مساعدة المحافظة لتغلب عليها ،والعمل على دعم توجهاتها التنموية الجديدة في كافة القطاعات وتعزيز قدرات اجهزتها الامنية والعسكرية موضحا نوعية الفرص الاستثمارية الجاذبة بالمحافظة الغنية بالثروات النفطية والغازية والطبيعية والبحرية والسياحية والمعدنية ،وامكانية انشاء مصفاة للنفط بالمحافظة ،وبدء المشاورات مع عديد من الشركات العالمية لتشغيل ميناء التاريخي.

وكشف محافظ شبوة عن قرب استئناف تصدير النفط من قطاع جنة عقب توقف دام لاكثر من سبعة اعوام عبر ميناء النشيمة الساحلي ،لافتا بدور انتاج القطاع في مضاعفة كميات النفط المصدرة بشبوة وبما يعود عليها وعلى اليمن بالخير ورفد قطاعها المالي بموارد جديدة من العملة الصعبة.

من جانبه عبرت القائمة باعمال السفارة الامريكية كاثي و ستلي عن سعادتها البالغة بالقاء مع محافظ شبوة الشيخ عوض العولقي ،مؤكدة توجه انظار العالم اليوم لشبوة ،مبدئة استعدادها لتعاون معها في مختلف المجالات ،والعمل على تعزيز قدرات اجهزتها الامنية والعسكرية ودعم عوامل الامن والاستقرار فيها كمقدمة اساسية لاستئناف العمل في المشروعات الاستثمارية الكبيرة في اليمن وشبوة وعلى وجه الخصوص وبالذات مشروع الغاز الطبيعي المسال وعودة الشركات الاستثمارية للعمل بالمحافظة ،لافتة بما انعم الله على شبوة من الموارد ، مبينة دورها في دفع عملية التنمية المحلية بالمحافظة ،ودعم الاقتصاد الوطني ،وتطرقت الى اهمية تحرير شبوة، واكدت على اهمية البناء عليه في مساعدة المجتمع الدولي لدفع الحوثي لطاولات الحوار وعلى طريق انهاء الصراع في اليمن وحل المشكلات الانسانية التي تواجهها.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: