اخبار المجلس الانتقاليمحليات

الإدارة السياسية لـ #انتقالي الضليعة تُقيم ندوة سياسية لرؤساء وأعضاء المراكز

8888
Aa

الضليعة (حضرموت21) إعلام القيادة المحلية م/الضليعة

برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، أقامت الإدارة السياسية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الضليعة، محافظة حضرموت، ندوة سياسية بعنوان التصالح والتسامح وتعزيز اللحمة الجنوبية.

وفي بداية الندوة استمع الحاضرون إلى آيات من الذكر الحكيم تلاها الأخ شاكر عبيد، ومن ثم تم الوقوف تحيةً وإجلالاً للاستماع للنشيد الوطني الجنوبي.

بعد ذلك ألقى الأستاذ خالد باجعيم، القائم بأعمال رئيس الهيئة، كلمة افتتاحية رحب فيها بالحضور، شاكراً لهم حضورهم وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على حرصهم على مصلحة المديرية والرقي بالعمل في مراكزهم نحو الأفضل.

وأكد لهم انه منذ تاريخ 13 يناير من العام 2006م، تم الإعلان عن نهج التصالح والتسامح والتضامن بين ابناء الجنوب الذي انطلق من مقر جمعية ردفان الاجتماعية الخيرية في العاصمة الجنوبية عدن.

التي انطلقت بعدها ملتقيات التصالح والتسامح في كل المحافظات الجنوبية، والذي شكل الارضية الصلبة لانطلاق مسيرة الحراك الجنوبي.

aser

مؤكداً لهم بأن ما تمر به قضيتنا الوطنية اليوم من مكائد ومؤامرات من كل جانب، فنحن بحاجة في هذه الذكرى، ذكرى التصالح والتسامح أن نجعلها مناسبة وطنية حتى نراجع فيها حساباتنا نحو التلاحم ورص الصفوف وتوحيد العمل.

داعياً الجميع إلى نهج التصالح والتسامح الجنوبي لحل كل الخلافات التي بينا كمبدأ لا رجعة عنه، وتوطيد العلاقات بين رؤساء المراكز، واللجان المجتمعية، كلاً بمركزه لما لهذه العلاقات من أهمية كبيرة، نحو تعزيز هذه العلاقات لضمان استتباب الأمن والاستقرار بالاحياء.

وفي الكلمة التي القاها الأستاذ عوض عبدالله باقعيش، مدير الإدارة السياسية، أكد من خلالها أن التصالح والتسامح الجنوبي مبدأ عظيم اجمع عليه كل جنوبي، لتجاوز الخلافات التي كانت في الماضي وتعلُّم الدروس من السلبيات التي وقعت في الفترة السابقة، فقد أطلقوا وبصوت عالي مسموع مبدأ التصالح والتسامح وضم الايادي الجنوبية في كل المحافظات الجنوبية، من أجل القضية الجنوبية الكبرى وهي استعادة الدولة الجنوبية.

إن التجسيد العملي والفعلي لمبدأ التصالح والتسامح الذي انتهجه شعبنا قد تجسد واضحاً من خلال نضاله الواضح للعيان، من خلال إقامة الفعاليات التي أقامها ويقيمها ممثلة بالمليونيات والمهرجانات التي تمت خلال السنوات السابقة من نضاله..

لاشك انكم تناضلون إلى جانب شعبكم ممثلة بالمجلس الانتقالي الجنوبي، بقيادة الرئيس القائد الرمز عيدروس قاسم الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وهذا يتطلب منكم رص الصفوف والاحترام المتبادل والصبر والثبات حتى تجسدوا فعلاً مبدأ التصالح والتسامح.

وفي نهاية الندوة تم فتح الحوار والمناقشة مع الأعضاء وشرح الهموم وطرح التوصيات والمقترحات، التي تعود بالنفع والفائدة على المراكز، وتمس هموم ومعاناة المواطن في المديرية.

هذا وقد تمت الموافقة من قبل الهيئة على كل التوصيات التي طرحها الأعضاء، كونها تمس حياة المواطن بدرجة أساسية، وقد عبر الأعضاء عن شكرهم للهيئة التنفيذية على رحابة صدورهم ووضع هموم المواطن على رأس الهرم في أعمال القيادة المحلية.

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: