اخبار عدن

تدشين #مشروع التراث لأجيال #اليمن في العاصمة الاردنية عمان

8888
Aa

الاردن (حضرموت21) متابعات 

دشن معالي وزير التربية والتعليم الاستاذ طارق العكبري بمعية سمو الاميرة دانا فراس رئيس الجمعية الوطنية وسفير اليونسكو للنوايا الحسنة للتراث الثقافي ، مشروع التراث لأجيال اليمن.

وتحدث معالي الوزير في حفل التدشين للمشروع معبرا عن سعادته لوجوده في العاصمة عمان لاطلاق المشروع ، كما نقل في بداية حديثه تحيات اليمن قيادةً وشعباً للملكة الاردنيه الهاشميه على مواقفها المبدئية والثابتة الداعمة للجمهورية اليمنية.

واوضح معاليه الى اهمية المشروع كونه الاول من نوعه بشان التراث في وزارة التربية والتعليم في اليمن.

وابدى معاليه تطلع الوزاره الى نتائج هذا المشروع التجريبي والذي سيكون بمثابة الانطلاق لكافة المناطق الاثريه في عموم اليمن.
بدورها رحبت سمو الاميرة دانا فراس رئيس الجمعية الوطنية للمحافظة على البترا سفير اليونسكو للنوايا الحسنة للتراث بمعالي الوزير ، وأبدت سعادتها بتدشين المشروع ، كما اثنت سمو الاميرة على وزارة التربية والتعليم بالجمهورية اليمنية على جهودها للترتيب والتخطيط السريعين باتجاه تحقيق اهداف المشروع.

ويهدف المشروع في مرحلته التجريبية العمل في 10 مدارس على عينة (200-250) من طلاب وطالبات المرحلة الاساسية من ذوي (7-12)بمتوسط (20-25) طالب وطالبة في كل مدرسة.

aser

كما تحدث في حفل التدشين ممثل وزير التربية والتعليم الاردني ورئيس المكتب الفني بوزارة التربية والتعليم في الجمهورية اليمنية.

حضر الفعالية ممثل وزارة الثقافة ومدير المتاحف والاثار وممثلي سفراء اليمن وليبيا والعراق.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: